سوريا

عبر معبري العريضة وجديدة يابوس.. وصول دفعة جديدة من اللبنانيين إلى سوريا

شاهد هذا الموضوع -عبر معبري العريضة وجديدة يابوس.. وصول دفعة جديدة من اللبنانيين إلى سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • وصول دفعة جديدة من اللاجئين اللبنانيين إلى سوريا عبر معبري العريضة وجديدة يابوس بسبب التصعيد الإسرائيلي.
  • دخول 1689 لبنانياً عبر معبر جديدة يابوس و1200 لبنانياً عبر معبر العريضة.
  • توزع بعض اللبنانيين على مراكز الإيواء في حين توجه آخرون إلى المدن والبلدات.
  • اللاجئون اللبنانيون، بينهم عناصر “حزب الله”، يتجهون إلى مناطق قصفها النظام السوري وهجّر سكانها.
  • النظام السوري نقل عائلات سورية من لبنان إلى مناطق تحت سيطرته في ريف إدلب.

وصلت دفعة جديدة من اللاجئين اللبنانيين إلى سوريا، اليوم السبت، عبر معبري العريضة بريف طرطوس وجديدة يابوس بريف دمشق، بسبب التصعيد الإسرائيلي المستمر في لبنان. 

وأفادت عضو “المكتب التنفيذي لقطاع النقل” في محافظة ريف دمشق، آلاء الشيخ، بدخول 1689 لبنانياً عبر معبر جديدة يابوس منذ صباح اليوم السبت وحتى الساعة 12 ظهراً، وفقاً لما نقلته إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام السوري. 

من جانبه، أكد “أمين عام محافظة طرطوس”، حسان حسن، استمرار دخول اللبنانيين عبر معبر العريضة منذ يوم الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أن عدد الوافدين الكلي بلغ حتى ظهر اليوم 1200 لبنانياً، إذ توزع 500 شخص منهم على مراكز الإيواء، في حين توجه الباقون إلى المدن والبلدات. 

النظام يستقبل اللبنانيين في مناطق قصفها وهجّر أهلها منها

أكدت مصادر محلية توجه آلاف الأشخاص الفارين من لبنان، إثر التصعيد الإسرائيلي الأخير، بينهم عناصر من “حزب الله”، إلى مناطق سورية سبق أن قصفها النظام وهجّر أهلها منها. 

4

ونقلت وكالة “الأناضول” عن المصادر، أن اللاجئين اللبنانيين توجهوا إلى أحياء السبيل والعباسية بمدينة حمص، وقرى القصير وتل كلخ بالريف الجنوبي والغربي، وهي مناطق قصفها النظام السوري وأفرغها من سكانها. 

في مدينة حماة، توجه اللاجئون إلى أحياء الطوافرة والباشورة وأبو الفداء والسنديانة، وفي دمشق توجهوا إلى أحياء السيدة زينب والحسينية وحجيرة والزاهرة القديمة والقزاز وزين العابدين والجورة. 

كما نقل النظام السوري عدداً من العائلات السورية القادمة من لبنان إلى مناطق خاضعة لسيطرته في ريف إدلب. وقال “محافظ إدلب”، ثائر سلهب، لإذاعة “شام إف إم”، إنّ 40 عائلة قادمة من لبنان دخلت باتجاه ريف إدلب شمالي سوريا.

5

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عبر معبري العريضة وجديدة يابوس.. وصول دفعة جديدة من اللبنانيين إلى سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى