المغرب

الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل

شاهد هذا الموضوع -الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تحتضن مدينة الداخلة النسخة الـ 14 من كأس العالم للكايت سورف “ولي العهد الأمير مولاي الحسن-الاتحاد العالمي لرياضات الكايت 2024” والنسخة الثالثة من كأس العالم للوينغ فويل “الاتحاد العالمي لرياضات الوينغ 2024″، وذلك خلال الفترة من 29 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبل.

ويشارك في هذين الحدثين العالميين، اللذان تنظمهما جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، 17 دولة ممثلة بـ70 رياضياً تم اختيارهم من بين أفضل المتزلجين على الأمواج والمتسابقين في رياضة الوينغ فويل، سيتنافسون للظفر بالجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 40 ألف أورو.

وفي فئة التزحلق على الأمواج (الكايت سورف)، سيشارك مجموعة من الأبطال العالميين على غرار إيرتونكوزولينو وجيمس كارو وماتشو لوبيز وسيباستيان ريبيرو، بالإضافة إلى أربعة أبطال مغاربة هم علي البقالي وماجي منعيم وأدرزان إسماعيل وخطور محمد غالي.

أما في فئة الوينغ فويل، فسيكون من أبرز المنافسين مالو غينوليه زكاش بيرزولا وويسلي بريتو وهوجو مارين ونياسواردياز، إيلينا مورينو وبوين فان دير ليندن، بالإضافة إلى المغربي هوين حمودة.

وسيتم تنظيم بطولة وطنية تضم حوالي عشرين رياضيا مغربياً يتنافسون من أجل اختيار مشاركين اثنين في فئة “الكايت سورف”، ومشارك واحد في فئة “الوينغ فويل” للحصول على بطاقات تتيح لهم المشاركة في هذين المنافستين العالميتين وتمثيل المملكة.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة جمعية “خليج الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي”، ليلى أوعشي، أن مشاركة الرياضيين المغاربة في هذه البطولة الوطنية جرت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، مشيرة إلى أن المشاركين المغاربة تتوفر فيهم جميع الشروط الكفيلة بقبولهم والتباري إلى جانب الأبطال العالميين في هذه الرياضة.

وأضافت السيدة أوعشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم على هامش هذين الحدثين إنشاء قرية مخصصة للتوعية بأهمية المحيطات والحفاظ عليها تحت شعار “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”، بمشاركة فعالة من شباب المنطقة، لافتة إلى أنه هذه القرية ستحتضن ورشات تعليمية، ومبادرات محلية، وأنشطة تفاعلية وتربوية لمناقشة قضايا حماية البيئة البحرية والحفاظ عليها.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة بوصفها عاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى، كما تهدف إلى تعزيز دورها كملتزمة بالحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في الحملة “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى