أخبار المحيط

البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان نشر اليوم الأحد على الموقع الرسمي للبنتاغون:” كان وزير الدفاع أوستن يتلقى تحديثات ويقدم التوجيهات لفريقه على مدار عطلة نهاية الأسبوع حول آخر التطورات في الشرق الأوسط.. ويركز هو وقيادات وزارة الدفاع على حماية المواطنين والقوات الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وخفض التصعيد من خلال الردع والدبلوماسية”.

إقرأ المزيد

البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر

وأضاف البيان: “قام الوزير بزيادة جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر، مما يعزز استعدادنا للاستجابة لمختلف الحالات الطارئة، وتواصل وزارة الدفاع الحفاظ على قدرات دفاع جوي متكاملة وقوية عبر الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية العاملة في المنطقة”.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة “تحتفظ بالقدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة، و تواصل الوزارة الحفاظ على قدر كبير من القدرة في المنطقة وتعديل وضع القوات الأمريكية بشكل ديناميكي بناء على الوضع الأمني ​​المتطور”.

وبحسب البيان فإن “الولايات المتحدة مصممة على منع إيران وشركائها ووكلائها المدعومين منها من استغلال الوضع أو توسيع رقعة الصراع”. كما أوضح الوزير أوستن، وفقا للبيان، أنه “في حال استهدفت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها الأفرادَ أو المصالحَ الأمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن مواطنيها”.

وتابع البيان: “وجه أوستن باستمرار بقاء مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” القتالية في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM)، وأن تستمر مجموعة “يو إس إس واسب” البرمائية في العمل بشرق البحر الأبيض المتوسط، وهو يُكمل هذا التموضع البحري بوجود أسراب المقاتلات الهجومية المعززة لوزارة الدفاع، بما في ذلك الطائرات F-22 وF-15E وF-16 وA-10، وسنقوم بتعزيز قدراتنا الدفاعية للدعم الجوي في الأيام القادمة”.

إقرأ المزيد

البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون بضمان أمن السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط

وقد تصاعدت المخاوف من أن يتحول الصراع إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد التصعيد الأخير في لبنان واغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله واستمرارها بالقصف الذي يستهدف قيادات في حزب الله تزامنا مع الحرب المستمرة على غزة.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد ذكرت نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس جو بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد فعل إيران و”حزب الله” على اغتيال نصر الله.

وبحسب مصادر الصحيفة، تستعد الولايات المتحدة لعدة سيناريوهات محتملة للرد، بما في ذلك هجمات من قبل “حزب الله” أو جماعات أخرى موالية لإيران، مثل الحوثيين في اليمن، بالإضافة إلى هجمات محتملة من إيران على الجنود الأمريكيين في المنطقة أو على إسرائيل.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى