سوريا

واشنطن وبغداد تعلنان موعد انتهاء مهمة قوات التحالف في سوريا والعراق

شاهد هذا الموضوع -واشنطن وبغداد تعلنان موعد انتهاء مهمة قوات التحالف في سوريا والعراق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • أعلنت الولايات المتحدة والعراق انتهاء مهمة التحالف في العراق بحلول أيلول 2025، وفي سوريا بحلول أيلول 2026.
  • الانسحاب سيكون على مراحل خلال الأشهر الـ12 المقبلة.
  • يستمر وجود نحو 900 جندي أميركي في سوريا حتى نهاية المهمة.
  • الاتفاق جاء بعد مفاوضات وتأجل الإعلان بسبب الحرب على غزة.
  • تخطط واشنطن والعراق لشراكة أمنية جديدة بعد الانسحاب.

أعلنت الولايات المتحدة والعراق، في بيان مشترك صدر يوم الجمعة، أن المهمة العسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في العراق ستنتهي بحلول أيلول 2025، وفي سوريا بحلول أيلول 2026، مع التحول إلى شراكات أمنية ثنائية بين البلدين.

وأوضح البيان أن انسحاب قوات التحالف سيتم على مراحل خلال الأشهر الـ12 المقبلة، على أن تكتمل العملية في موعد أقصاه نهاية أيلول 2025.

وأشار بيان نقلته وكالة (رويترز) إلى المهمة العسكرية للتحالف في سوريا ستستمر حتى أيلول 2026، حيث لا يزال هناك نحو 900 جندي أميركي.

وزير الدفاع العراقي يؤكد اتفاق سحب القوات الأميركية من أراضيه

الإعلان تأخر بسبب التصعيد في المنطقة

ويأتي الاتفاق بين بغداد وواشنطن بعد مفاوضات تمت في وقت سابق من هذا الشهر حول انسحاب قوات التحالف الدولي، وتضمن الخطة انسحاب مئات الجنود بحلول أيلول المقبل، على أن تكتمل عملية الانسحاب الكامل بحلول نهاية 2026.  

يذكر أن تأجيل الإعلان الرسمي لهذا الاتفاق جاء بسبب التصعيد الإقليمي الناتج عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى تسوية بعض التفاصيل المتبقية. 

رغم انسحاب القوات، تسعى الولايات المتحدة والعراق إلى إقامة شراكة استشارية جديدة قد تتيح بقاء بعض القوات الأميركية بشكل محدود لضمان التعاون الأمني المستمر.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,واشنطن وبغداد تعلنان موعد انتهاء مهمة قوات التحالف في سوريا والعراق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى