سوريا

مركز الملك سلمان يقدم دعماً للخدمات الصحية لمتضرري الزلزال في شمال غربي سوريا

شاهد هذا الموضوع -مركز الملك سلمان يقدم دعماً للخدمات الصحية لمتضرري الزلزال في شمال غربي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • وقع “مركز الملك سلمان” اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لدعم الخدمات الصحية الطارئة في شمال غرب سوريا.
  • تكلفة الاتفاقية بلغت 4.7 مليون دولار أميركي.
  • تهدف الاتفاقية لتقديم العلاج لأكثر من 1.2 مليون شخص، بما في ذلك النازحين والمجتمع المضيف.
  • الاتفاقية تشمل دعم الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية.
  • تتضمن دعم أنشطة غسيل الكلى في 20 مركزاً شمال غرب سوريا.
  • تهدف إلى الحد من انتشار الأوبئة وتوفير بيئة صحية آمنة للفئات الضعيفة.

وقّع “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الخدمات الصحية الطارئة والتخصصية بالمناطق المتضررة من الزلزال شمالي غرب سوريا، بتكلفة إجمالية بلغت 4.7 مليون دولار أميركي.

وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وقّع الاتفاقية مدير مركز الملك سلمان، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاتفاقية.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، تهدف الاتفاقية إلى تقديم العلاج لأكثر من 1.2 مليون شخص في شمال غربي سوريا، بما في ذلك النازحين والمجتمع المضيف في هذه المناطق.

وتستهدف الاتفاقية تعزيز الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية، عبر دعم أنشطة غسيل الكلى في 20 مركزاً شمال غربي سوريا، والحد من انتشار الأوبئة، وتوفير بيئة صحية آمنة للفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع.

وتأتي اتفاقية “مركز الملك سلمان” امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تنفذها المملكة العربية السعودية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا والوقوف إلى جانبهم.

مركز الملك سلمان للإغاثة

يشار إلى أن “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” ينفذ مشاريع عديدة لدعم السوريين داخل سوريا بالإضافة إلى اللاجئين في الأردن ولبنان ودول أخرى، بما في ذلك الرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم والسكن.

وفي أيار الماضي، وقع “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” اتفاقية لترميم منازل الأسر المتضررة من الزلزال في مدينة الباب بريف حلب.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مركز الملك سلمان يقدم دعماً للخدمات الصحية لمتضرري الزلزال في شمال غربي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى