السعودية

“روبوت سعودي” يستقبل زوار معرض الكتاب بـ96 لغة

شاهد هذا الموضوع -“روبوت سعودي” يستقبل زوار معرض الكتاب بـ96 لغة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

بهدف تحسين تجربة زوار المعرض وتعزيز كفاءة الفعاليات

الروبوت يفهم حتى اللهجات المحلية ومنها السعودية والمغربية والمصرية والبحرينية

الروبوت يفهم حتى اللهجات المحلية ومنها السعودية والمغربية والمصرية والبحرينية

يستقبل “روبوت سعودي” زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ويتفاعل معهم بلغات متعددة، أثناء تجوله في أروقة المعرض، باستخدام 102 برنامج ذكاء اصطناعي؛ لتسهيل وصول الزوار إلى مواقع فعاليات البرنامج الثقافي وأماكن دور النشر العديدة التي تتوزع على أكثر من 800 جناح في المعرض.

يؤكد على مكانة المعرض كحدث ثقافي مهم يواكب أحدث مستجدات التقنية

ويؤكد توظيف حلول وأدوات الذكاء الاصطناعي في المعرض، على جهود هيئة الأدب والنشر والترجمة في الاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة؛ بهدف تحسين تجربة زوار المعرض وتعزيز كفاءة الفعاليات الثقافية المختلفة التي تستضيفها المملكة، كما يؤكد على مكانة المعرض كحدث ثقافي مهم يواكب أحدث مستجدات التقنية، وتطورات صناعة النشر والمعرفة في العالم.

وأوضح مبرمج الروبوت المهندس محمود بن عجلان، أن الروبوت السعودي يتحدث 96 لغة باحترافية عالية، كما يستقبل الزوار ويجيب عن استفساراتهم المختلفة عن مواقع دور النشر والإصدارات المتنوعة؛ ما يساهم في إثراء التجربة الثقافية للضيوف من خلال تقديم صوتيّ بأفكار الكتاب المطلوب وموضوعاته.

وأشار إلى أن الروبوت يفهم حتى اللهجات المحلية ومنها السعودية والمغربية والمصرية والبحرينية، ومزوّد بشاشة تعرض المطبوعات والمنتجات مع فيديو توضيحي لها، إضافة لقدرته على الترحيب بالزوار والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم، كما يستطلع انطباعاتهم عن المعرض والتعرف إلى ميولهم الثقافية، وتقديم عبارات ترحيبية باسم المعرض أو دار النشر.

وفي ذات السياق، ذكر مدير إدارة التطوير بالمصنع السعودي المهندس السعيد الديب، أن الروبوتات الذكية باتت تستخدم في المعارض الدولية والعالمية، ويوفر تجربة مميزة للزوار، حيث تستخدم بعض دور النشر المشاركة في الدورة الحالية من المعرض، تقنية الذكاء الاصطناعي لبرمجة الروبوتات التفاعلية وتحسين قدراتها وزيادة كفاءتها، موضحًا أن البرامج معتمدة ومطورة من شركات عالمية.

وأضاف أن الشركات العارضة في المعارض العالمية تعوّل عليه لاستقطاب الزوار، كما أن الروبوت يستطيع عمل استبانة وتحديد أعداد الزائرين لدار النشر أو المعرض بصفة عامة وتصنيف الزوار حسب النوع والعمر والجنسية.

يشار إلى استمرار فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 في جامعة الملك سعود حتى الخامس من أكتوبر القادم، تحت شعار “الرياض تقرأ”، حيث يقدم المعرض برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية، وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، والمنطقة والعالم.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”روبوت سعودي” يستقبل زوار معرض الكتاب بـ96 لغة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى