سوريا

بتهمة الانتماء إلى “داعش”.. محاكمة سوري في كوريا الجنوبية

شاهد هذا الموضوع -بتهمة الانتماء إلى “داعش”.. محاكمة سوري في كوريا الجنوبية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • المحكمة العليا في كوريا الجنوبية اتهمت شاباً سورياً بالترويج لتنظيم “داعش”، واعتبرته عضواً في التنظيم، 
  • المحكمة اتهمت الشاب السوري بنشر مقاطع فيديو تروّج للتنظيم على حسابه في “فيسبوك” بين 2015 و2018، وتشجيع زميل على الانضمام إلى “داعش” عام 2018.
  • محكمة ابتدائية حكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التحريض على الانضمام لـ”داعش”، محكمة الاستئناف برأته لاحقًا بسبب عدم كفاية الأدلة، ولكن المحكمة العليا ألغت قرار البراءة وأعادت القضية لإعادة المحاكمة. 

اتهمت السلطات الكورية الجنوبية شخصاً سورياً مقيماً على أراضيها بالترويج لتنظيم “داعش” عبر نشر فيديوهات تابعة للتنظيم، واعتبرته عضواً فيه.

وقالت وسائل إعلامية كورية إن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية قضت، أمس الجمعة، بإلغاء قرار محكمة الاستئناف الذي برأ شاباً سورياً من تهمة الترويج لتنظيم “داعش”، عبر نشر مقاطع فيديو على حسابه في “فيس بوك” تروّج للتنظيم. 

ووفقاً للادعاء، تم تحميل هذه المقاطع خلال المدة من تشرين الأول/أكتوبر 2015 حتى حزيران/يونيو 2018 بهدف التحريض على الانضمام إلى التنظيم.

كما اتُهم الشاب بتشجيع زميل له على الانضمام إلى التنظيم في عام 2018، إذ تضمنت مقاطع الفيديو روابط تتيح التواصل المباشر مع أعضاء “داعش”، وخلصت النيابة العامة إلى أنه كان عضواً في التنظيم.

المحكمة العليا تأمر بإعادة المحاكمة

وكانت محكمة ابتدائية في مدينة إنتشون أدانته بتهمة التحريض على الانضمام إلى “داعش”، وحكمت عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، غير أن محكمة الاستئناف برأته لاحقاً بسبب “عدم كفاية الأدلة”.

لكن المحكمة العليا ألغت قرار التبرئة، معتبرة أن تحميل الفيديوهات والمقالات التي تحتوي على روابط للتواصل مع “داعش” يمكن أن يُعد تحريضاً على الانضمام للتنظيم، وأمرت بإعادة المحاكمة في محكمة منطقة إنتشون.

محاكمات سوريين بتهم الانتماء إلى “داعش” في أوروبا

يُذكر أنه في السنوات الأخيرة، شهدت العديد من الدول محاكمات لسوريين بتهم الانضمام لتنظيم “داعش” أو التعاون معه وتقديم الدعم له، خاصة في أوروبا.

وفي ألمانيا، برزت قضايا تتعلق بمقاتلين سابقين في التنظيم أو أفراد يشتبه في تقديمهم دعماً لوجستياً أو مالياً له، ففي شهر نيسان/إبريل الماضي بدأت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية بمحاكمة مواطنين سوريين اثنين للاشتباه بانتمائهما إلى تنظيم “داعش” والتورط بجرائم حرب في سوريا.

44

وقبلها شرعت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة هامبورغ بمحاكمة لاجئ سوري بتهمة شراء معدات عسكرية لفصيل “حركة أحرار الشام” بين عامي 2012 و2014.

كما شهدت دول مثل فرنسا، هولندا، والسويد محاكمات مشابهة، إذ تم اتهام بعض السوريين بتجنيد أفراد أو نشر مواد دعائية لصالح “داعش”.

ففي الشهر الماضي، اعتقلت السلطات الهولندية خلال السنوات الماضية عدداً من اللاجئين السوريين بتهمة الانضمام إلى “جماعات إرهابية”، كما اعتقلت أيضاً آخرين قاتلوا إلى جانب قوات النظام السوري أو ارتكبوا جرائم حرب بحق السوريين الذي ثاروا ضد نظامه حكمه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام هولندية.

هولندا

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بتهمة الانتماء إلى “داعش”.. محاكمة سوري في كوريا الجنوبية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى