اليمن

أخبار عدن – اختتام الدورة التدريبية لإدارة النفايات الطبية

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – اختتام الدورة التدريبية لإدارة النفايات الطبية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان ، اختتم الدكتور جلال الزوعري، مدير عام البيئة وتغير المناخ والصحة، الدورة التدريبية لإدارة النفايات الطبية، التي تم تنظيمها بدعم من منظمة الصحة العالمية في إطار مشروع رأس المال البشري المدعوم من البنك الدولي.

في كلمته الافتتاحية، أعرب الدكتور الزوعري عن شكره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان ، الدكتور قاسم محمد بحيبح، على اهتمامه الكبير ومتابعته المستمرة، ودعمه لتسهيل جميع الصعوبات والعوائق، مما يعكس حرصه على تطوير وتنظيم النظام الصحي في البلاد. كما أثنى على جهود الدكتور أمين سلمان، مدير عام الجودة ومكافحة العدوى، لما قدمه من إنجازات خلال الفترة الماضية وتسهيل العمل لادارة النفايات .
استهدفت الدورة التدريبية منسقين ومساعدي منسقين البيئة وتغير المناخ والصحة من عدة محافظات، منها حضرموت (سيئون والمكلا)، مأرب، الحديدة، شبوة، المهرة، سقطرى، وتعز، بالإضافة إلى مشاركة من مستشفى الأمراض النفسية في عدن تليبها باقي منسقي البيئه وتغير المناخ والصحية في باقي المحافظات الاخرى . وامتدت الدورة على مدار ثلاثة أيام، حيث تلقى المشاركون معارف قيمة حول إدارة النفايات الطبية.
أوضح الدكتور الزوعري أن أهداف الدورة تشمل:- الحماية الصحية والبيئية وفهم المخاطر الصحية والبيئية الناتجة عن سوء إدارة النفايات الطبية وكيفية الوقاية منها، والتقليل والتدوير من خلال التعرف على طرق تقليل حجم النفايات الطبية ، والتخلص الآمن بمعرفة الطرق الصحيحة والآمنة للتخلص من مختلف أنواع النفايات الطبية.
والامتثال للأنظمة و القوانين واللوائح المتعلقة بإدارة النفايات الطبية والالتزام بها.
وتطوير المهارات اللازمة لإدارة برنامج فعال لإدارة النفايات الطبية في المنشأة من خلال رفع الوعي بأهمية إدارة النفايات الطبية بين العاملين في المجال الطبي.
تعتبر هذه الدورة خطوة مهمة نحو حماية صحة العاملين والمرضى والمجتمع، والحفاظ على البيئة، وتجنب المخالفات القانونية، وتحسين صورة المنشأة الصحية.
وفي الختام، وجه الدكتور الزوعري شكره لمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، في دعم مثل هذه المشاريع .

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – اختتام الدورة التدريبية لإدارة النفايات الطبية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى