أخبار المحيط

وزير خارجية لبنان يحذر من “الانفجار الكبير” ويقول: الوضع ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -وزير خارجية لبنان يحذر من “الانفجار الكبير” ويقول: الوضع ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأكد بوحبيب في كلمة بلاده في الأمم المتحدة أن لبنان “يعيش أزمة تهدد وجوده .. ما نعيشه في لبنان هو نتيجة للاحتلال الذي يعتبر المتسبب في كل ما نعيشه.. إسرائيل كانت تتهرب وتتجاهل ترسيم الحدود”.

وطالب بو حبيب بوقف إطلاق النار على الجبهات .. الاحتلال الإسرائيلي يحرق الأراضي الزراعية بالفوسفور الأبيض لعدم التمكن من زراعتها لسنوات

وقال “نحذر من جر الشرق الأوسط إلى الانفجار الكبير”.

وتابع “عودة الإسرائيليين إلى مستوطناتهم لن تتحقق بالقتال بل بوقف النار.. ألم تشبع إسرائيل من الحروب؟ ومتى ستعطي فرصة للسلام بدل لغة الحديد والنار؟… على إسرائيل وقف التصعيد لمنع الانفجار الكبير”.

وأكد أن “مقتل أي مدني مأساة لا يمكن القبول بها ولا يمكن تبريرها”، داعيا إلى “حل سياسي” للوضع في الشرق الأوسط.

إقرأ المزيد

حزب الله وإسرائيل.. مبادرة لمنع حرب كبرى

وتشن القوات الإسرائيلية منذ فجر الاثنين، غارات جوية مكثفة على مناطق جنوب وشرق لبنان، مخلفة مئات القتلى، بالإضافة إلى أكثر 1700 جريحا في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وأدت الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم الخميس إلى مقتل 92 شخصا وإصابة 153 آخرين بجروح، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. 

واغتالت إسرائيل القائد في صفوف حزب الله محمد حسين سرور “الحاج أبو صالح” بغارة على الضاحية الجنوبية يوم أمس الخميس.

ويتولى الحاج أبو صالح العمليات العسكريّة للقوة الجوية في حزب الله “على جبهة الإسناد اللبنانيّة منذ بداية معركة طوفان الأقصى وحتى تاريخ شهادته المُباركة”، حسبما ذكر بيان نعي صادر عن حزب الله.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير خارجية لبنان يحذر من “الانفجار الكبير” ويقول: الوضع ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى