أخبار المحيط

نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا

شاهد هذا الموضوع -نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال نوفاك لقناة “روسيا-24” خلال “أسبوع الطاقة الروسي”: “لقد زات الصادرات إلى الجنوب، وعبر طريق خط أنابيب الغاز “قوة سيبيريا” أيضا، سنصل إلى الحد الأقصى من الالتزامات التعاقدية مع الشركاء الصينيين في عام 2025. لقد قمنا بالفعل بإعادة توجيه حوالي 30-40% إلى وجهات أخرى”.

إقرأ المزيد

أسعار الغاز في أوروبا تحلق وتسجل أعلى مستوى في 2024 بسبب استفزازات أوكرانيا

كما أشار نوفاك إلى أن روسيا قد ترفع إنتاجها من الغاز بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي بحلول نهاية العام.

وأضاف نوفاك: “نتوقع هذا العام نمو الإنتاج مقارنة بالعام الماضي بنسبة 10% وهذه نسبة جيدة جدا، ومقارنة بالعام الماضي سنحقق زيادة قدرها 60 مليار متر مكعب من إنتاج الغاز، ويتم ضمان ذلك من خلال الإمدادات إلى السوق المحلية ومن خلال وجهات التصدير”.

ووفقا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، ارتفع إنتاج الغاز في روسيا في النصف الأول من 2024 بأكثر من 7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكان نحو 40% من زيادة الإنتاج مدفوعا بزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال أو بإمدادات الغاز عبر الأنابيب.

كذلك زادت روسيا صادرات الغاز إلى الصين عبر خط الأنابيب “قوة سيبيريا” في النصف الأول من 2024 بنسبة 35% ما يرجح احتمال أن تتجاوز الإمدادات مستوى 30 مليار متر مكعب في العام الجاري.

وسبق أن صرحت روسيا أكثر من مرة بأن الغرب ارتكب حماقة فادحة برفضه شراء المحروقات من روسيا، وأنه سيقع في تبعية جديدة شديدة بسبب ارتفاع الأسعار.

وصرح نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين، اليوم الأحد، أن أوروبا لن تتوفر لها من دون إمدادات الغاز الروسية الكميات الكافية من الغاز من مصادر أخرى.

المصدر: روسيا-24

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى