أخبار المحيط

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نستعد لمناورة برية في لبنان لكن قرارها سيأتي من مستويات أعلى

شاهد هذا الموضوع -قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نستعد لمناورة برية في لبنان لكن قرارها سيأتي من مستويات أعلى- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال تومر بار في بيان له: “نحن الآن في لبنان نسعى لمنع أي إمكانية لنقل الأسلحة من إيران كتعويض عما قمنا بتقليصه الآن من مخزون حزب الله. هذه المهمة أصبحت الأولى في سلم الأولويات، لأن أمن نصر الله (أمين عام “حزب الله” حسن نصر لله) وحزب الله وقدرتهم على التعافي مما تعرّضوا له قبل أيام قليلة يتوقفان على قناة التغذية المفتوحة القادمة من إيران”.

إقرأ المزيد

وأضاف بار: “إننا نستعد جنبا إلى جنب مع قيادة المنطقة الشمالية للدخول في مناورة برية. نستعد، لكن قرار تفعيل هذه الخطوة سيأتي من المستوى الأعلى. وما أظهرناه وأثبتناه في قيادة المنطقة الجنوبية خلال المناورة في غزة، مع الغطاء الجوي الذي يغلف كل فريق قتالي حتى مستوى الجندي الفرد الذي يخوض القتال، يمثل نقطة الانطلاق في الشمال”.

وتابع: “إن التهديدات هناك أكبر مما يبيّن أهمية هذه الشراكة في المناورة المشتركة بين القوات البرية والجوية. آمل أن نثبت ذلك إذا تطلّبت الظروف منا ذلك، لقد اتخذنا الاستعدادات اللازمة، بما يشمل كل الأنظمة المتوفرة لدينا هنا. سنواصل ممارسة الضغط بقدر ما هو مطلوب، إن الأهداف تشمل ما تم إدراجه على “بنوك الأهداف” أي الأهداف المُعدَّة مسبقا، وكذلك الأهداف المكتشفة في الوقت الحقيقي مع كل القدرات المتوفرة لدى سلاح الجو”.

وأردف قائد سلاح الجو الإسرائيلي: “هذا الضغط سيتصاعد كلما اقتضى الأمر ذلك دون حصره في أي مناطق محددة أو مجالات معينة سواء تحت الأرض أو فوقها في جنوب لبنان وكذلك في بيروت. طالما بقي حزب الله يهدد سكان دولة إسرائيل، وليس فقط في الشمال، حيث يملك حزب الله قدرات تصل أيضًا إلى وسط البلاد وجنوبها. هذه فرصتنا لتقليص قدراتهم والتعامل معهم جواً وبراً بطريقة منظمة”.

ويوم الاثنين الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي، أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ونزوح أكثر من 150 ألفا.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي، بعد عام من الحرب في قطاع غزة، وقد انضم حزب الله إلى الصراع “لدعم وإسناد غزة” بحسب بيانات الحزب، ويرهن وقف عملياته ضد إسرائيل، بوقف عدوانها على قطاع غزة.

وكان أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قد قال في كلمة مساء يوم الخميس الماضي (قبل العملية الإسرائيلية “سهام الشمال” في لبنان) إن محاولة إقامة حزام أمني داخل لبنان لن يشغل المقاومة هناك بل سيتحول هذا الحزام إلى فخ للجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نستعد لمناورة برية في لبنان لكن قرارها سيأتي من مستويات أعلى, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى