أخبار المحيط

“حميدتي”: مستعدون لتنفيذ وقف لإطلاق النار في السودان

شاهد هذا الموضوع -“حميدتي”: مستعدون لتنفيذ وقف لإطلاق النار في السودان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال حميدتي في رسالة مسجلة موجهة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة عقب كلمة لرئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان ألقاها أمام الجمعية المنعقدة في نيويورك الخميس: “نعلم يقينا أن تحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة الذي يتطابق مع أهدافنا وتطلعات شعبنا، لن يتأتى دون إنجاز عملية التحول الديمقراطي، وترسيخ مبادئ الحكم الرشيد، لكن قيادة القوات المسلحة المتحالفة مع قادة النظام القديم، ظلت تسعى باستمرار الإعاقة الجهود المبذولة لإنجاح العملية السياسية، التي كانت على وشك الاكتمال، لولا استهدافنا غدرا وجر البلاد إلى الحرب المدمرة”.

وتابع “حميدتي”: “تأسيسا على ما سبق، فإننا نرفض مشاركة قائد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر، عبد الفتاح البرهان، ممثلا لشعبنا ولبلادنا في الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة، لأنه قاد انقلابا عسكريا على الحكومة المدنية الانتقالية، ما أدى إلى انهيار دستوري كامل في السودان”.

وأشار إلى أن “قوات الدعم السريع في ظل تطورات ومستجدات عديدة على الساحة الدولية خاصة السودان، ظلت منفتحة على كافة المبادرات الدولية والإقليمية الهادفة لوقف العدائيات وحماية المدنيين”.

إقرأ المزيد

البرهان: مستعدون للانخراط في أي مبادرة تنهي الحرب

وأضاف “حميدتي”: “وأنتم تجتمعون في هذه الدورة لمناقشة التقدم الذي تم إحرازه في تحقيق أهداف المنظمة الدولية، فإنني أدعوكم: ألا تنسوا شعب السودان والمأساة التي يعيشونها بفعل فئة متسلطة لا تريد السلام وتتخذ العنف وسيلة لحكم البلاد، وعلى رأس هؤلاء الجنرال البرهان الذي يتحدث زورا باسم السودان وهو فاقد للشرعية بسبب الانقلاب والانهيار الدستوري الكامل، الذي حدث بفعل الحرب الحالية في السودان”.

واختتم بالقول: “نجدد التأكيد باستعدادنا التام لوقف إطلاق النار في كافة أرجاء السودان للسماح بمرور المساعدات الإنسانية، وتوفير ممرات آمنة للمدنيين وعمال الإغاثة وبدء محادثات جادة وشاملة تؤدي إلى حل سياسي شامل، وإقامة حكومة مدنية تقود البلاد نحو التحول الديمقراطي والسلام الحقيقي الدائم”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”حميدتي”: مستعدون لتنفيذ وقف لإطلاق النار في السودان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى