السعودية

اليوم العالمي للقهوة.. احتفاء بالقهوة السعودية

شاهد هذا الموضوع -اليوم العالمي للقهوة.. احتفاء بالقهوة السعودية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

1. معارض القهوة السعودية: تُقام معارض في مختلف مناطق المملكة تعرض أنواع البن المحلي وطرق تحضير القهوة السعودية. يُشارك في هذه المعارض مزارعو البن من جنوب المملكة، ويُعرض خلالها تاريخ القهوة السعودية وأهميتها الثقافية.

2. مهرجانات ترويج القهوة: تُنظم مهرجانات تحت رعاية وزارة الثقافة لتعزيز مكانة القهوة السعودية، حيث يتم عرض منتجات القهوة المحلية مثل البن الخولاني ومختلف الأدوات المستخدمة في تحضير القهوة، بالإضافة إلى تقديم جلسات تعليمية للجمهور حول طرق التحضير التقليدية.

3. تسجيل القهوة السعودية على قوائم التراث الثقافي: تسعى وزارة الثقافة من خلال تعاونها مع الهيئات الدولية إلى إدراج القهوة السعودية ضمن قوائم التراث الثقافي اللامادي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). هذا الجهد يهدف إلى تعزيز مكانة القهوة السعودية على المستوى العالمي كجزء من التراث الثقافي غير المادي للمملكة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اليوم العالمي للقهوة.. احتفاء بالقهوة السعودية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع صحيفة سبق وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى