أخبار المحيط

البيت الأبيض: زيلينسكي قدم الخطوط العريضة لـ”خطة النصر” إلى بايدن

شاهد هذا الموضوع -البيت الأبيض: زيلينسكي قدم الخطوط العريضة لـ”خطة النصر” إلى بايدن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال كيربي في إفادة صحفية اليوم “أتيحت الفرصة لزيلينسكي كي يقدم الخطوط العريضة لخطة النصر إلى الرئيس بايدن وفريق الأمن القومي، ووجه الرئيس فريقنا للعمل مع فريق زيلينسكي خلال الأسبوعين المقبلين للتدقيق والتعمق فيها بشكل أكبر”.

إقرأ المزيد

ورفض منسق الاتصالات الاستراتيجية التحدث بمزيد من التفاصيل عن الخطة أو شرح ما تنطوي عليه. وأشار إلى أن بايدن وزيلينسكي يخططان للقاء في ألمانيا الشهر المقبل، حيث سيبحثان هناك “خطة النصر” ويناقشان ما يمكن القيام به لمساعدة كييف.

وأكد كيربي أنه يتعين على فلاديمير زيلينسكي والأوكرانيين أن يقرروا بشكل مستقل ما إذا كانوا سيتنازلون عن الأراضي لإنهاء الصراع، ووعدت الولايات المتحدة بعدم ممارسة ضغوط في هذا الشأن.

وأضاف: “متى وكيف تنتهي هذه الحرب يعتمد على ما يمكن أن يقبله زيلينسكي والشعب الأوكراني”.

وفي وقت سابق، أعلن الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس، أن زيلينسكي جاء إلى الولايات المتحدة ليقدم إلى الرئيس جو بايدن “خطة النصر”، التي قد يؤدي تنفيذها إلى حرب عالمية ثالثة.

ووفقا له، تنص خطة زيلينسكي على وجه الخصوص، على انضمام أوكرانيا الفوري إلى “الناتو”، وتوجيه ضربات صاروخية بعيدة المدى على الأراضي الروسية.

وكان فلاديمير زيلينسكي صرح، في وقت سابق، عبر “تلغرام”، بأن ما يسمى بـ “خطة النصر” لأوكرانيا جاهزة تماما، وأشار زيلينسكي، في أغسطس، إلى أن الخطة تتضمن “حزمة قوية لإجبار روسيا على إنهاء الحرب بالوسائل الدبلوماسية”.

واستقبل بايدن، اليوم الخميس، فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض لمناقشة تطورات الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك ما يسميه زيلينسكي “خطة النصر”، وقبيل الاجتماع، أعلن بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بنحو 8 مليارات دولار.

وتشمل المساعدات 2.4 مليار دولار لشراء أسلحة جديدة لأوكرانيا، بالإضافة إلى ما قيمته 5.55 مليار دولار من الأسلحة التي سيتم سحبها من المخزونات الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البيت الأبيض: زيلينسكي قدم الخطوط العريضة لـ”خطة النصر” إلى بايدن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى