سوريا

هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأميركية في كونيكو شرقي دير الزور

شاهد هذا الموضوع -هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأميركية في كونيكو شرقي دير الزور- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص: 

  • تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو شمال شرقي سوريا لهجوم صاروخي، نفذه مجهولون يستقلون دراجة نارية.
  • طائرات “التحالف الدولي” لاحقت المستهدفين واستهدفتهم قرب بلدة العزبة شمال شرقي دير الزور.

تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو في بلدة خشام شمال شرقي سوريا، يوم الخميس، لهجوم صاروخي مجهول المصدر.
وقالت شبكة “نهر ميديا” المحلية إن مجهولين يستقلون دراجة نارية استهدفوا بصاروخ قاعدة “التحالف الدولي” في معمل غاز كونيكو.

وذكرت الشبكة أن طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” لاحقت المستهدفين واستهدفتهم قرب بلدة العزبة شمال شرقي دير الزور.

ويوم الأحد الماضي، تعرضت القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي لهجوم صاروخي مجهول المصدر. 

544444444442

استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق

وتتعرض قواعد الجيش الأميركي في محافظتي الحسكة (شمال شرقي سوريا) ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية.

وتعتبر محافظة دير الزور، الواقعة على الحدود السورية العراقية، نقطة اتصال بري يمتد من إيران إلى لبنان.

والشهر الماضي، استهدفت طائرات مسيّرة انتحارية قاعدة “التحالف الدولي” التي تضم قوات أميركية في خراب الجير بريف رميلات شمال شرقي الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطائرات الأميركية على الحدود السورية العراقية.

وتعرضت القواعد الأميركية داخل الأراضي السوري لـ 135 هجوماً من قبل الميليشيات الإيرانية، منذ 19 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينها 36 هجوماً على قاعدة حقل العمر النفطي، و40 هجوماً على قاعدة معمل غاز كونيكو، و20 هجوماً على قاعدة خراب الجير، و17 هجوماً على قاعدة التنف، و16 هجوماً على قاعدة الشدادي. 

5342

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأميركية في كونيكو شرقي دير الزور, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى