المغرب

الصحراء المغربية: اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لوحدة المغرب الترابية ولسيادته الوطنية

شاهد هذا الموضوع -الصحراء المغربية: اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لوحدة المغرب الترابية ولسيادته الوطنية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جدد وزير شؤون خارجية اتحاد جزر القمر، مباي محمد، تأكيد موقف بلاده الداعم لوحدة المغرب الترابية ولسيادته الوطنية على كافة ترابه، بما في ذلك منطقة الصحراء.

وفي بيان مشترك، تم توقيعه خلال مباحثات أجراها، اليوم الخميس بنيويورك، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، جدد الوزير القمري تأكيد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة، باعتباره الحل الوحيد الذي يتسم بالمصداقية والواقعية لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

كما رحب بجهود منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري من أجل التوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم للنزاع حول الصحراء.

من جانبه، تقدم السيد بوريطة بالشكر للسيد مباي محمد على الدعم الدائم والثابت الذي يقدمه هذا البلد الشقيق لمغربية الصحراء.

وأشاد الوزير بافتتاح قنصلية عامة لاتحاد جزر القمر في العيون، معربا عن اعتزازه بكون هذا البلد الصديق كان أول دولة تفتتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية، في دجنبر 2019.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصحراء المغربية: اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لوحدة المغرب الترابية ولسيادته الوطنية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى