اليمن

أخبار عدن – بعد انقطاع دام سنوات.. يعود الذكر والقرآن من حلقات جديدة إلى مسجد الشوكاني بالشيخ عثمان

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – بعد انقطاع دام سنوات.. يعود الذكر والقرآن من حلقات جديدة إلى مسجد الشوكاني بالشيخ عثمان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

دشن منذ الآن اتتاح طرق لتدريس القرآن الكريم بعض العلوم العقيدة بمسجد الاسلام الشوكاني بحي عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان بعد دينيسها أعوام .

ولهذا السبب دخل قسم القرآن الكريم والعلم الشرعي بجهود شخصية لها الشيخ أوسان العوذلي إمام وفواكيب المسجد لخدمة المجتمع ، وقد بلغ عدد المتتبعين بها حتى الآن أكثر من خمسين طالباً.

وقال الشيخ أسان العوذلي في خبر صحفي له:”إن الطالب في حلق تحفيظ القرآن الكريم يقضي فيها ما لا يقل عن ساعتين يوميا في قراءة القرآن الكريم، التعبير التعبير آياته، وللمنعم لبدء أن يتأمل قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : �من قراءة حرفا من كتاب الله فله به حسنة والسنة بعشر أمثالها لا أقول: ألم حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف�

وأشار الشيخ العوذلي :” أن النفس تكو، والإيمان بصحبة القرآن الكريم، سواء أكان ذلك في حلق تحفيظ القرآن الكريم أو كان قارئاً في عزلة بعيداً عن أعين الناس.

وأوضح:” ان كثير من الناس اليوم يعزفون تلاوة القرآن وأعرضوا عن قراءته بل بلغ بهم الأمر عدم تلاوته بصورة صحيحة فالغالب تشوب قراءته سبب التجويدية الجلي منها والخفي.

ويقول العوذلي “أصبح اليوم القرآن مهجورا عن الاستماع إليه فقد أصبح الاستماع إليها مرتبطا بالأحزان و إقامة سرادقات المآتم بل اجهز الكثير لوسائل التواصل الاجتماعي .

ودعا العوذلي طلاب العلم الشرعي إلى الانتماء إلى القول السلفي وعملا على عدم التعصب والتطرف.. كما أن النباتات في حديثه أبناء الزجاجات من الزجاجات الهدامة التي تبث القلادة وتزعزع أمن واستقرار البلد.

ويدعو إلى السماع والسماعة والعانة من الله الأمر على المسلمين.

وتابع حديثه بالتحذير من فكر منهج التكفير والتبديع والتفسيق والغلو في الدين.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – بعد انقطاع دام سنوات.. يعود الذكر والقرآن من حلقات جديدة إلى مسجد الشوكاني بالشيخ عثمان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى