سوريا

على هامش قمة البريكس.. أردوغان وبوتين يلتقيان الشهر المقبل في روسيا

شاهد هذا الموضوع -على هامش قمة البريكس.. أردوغان وبوتين يلتقيان الشهر المقبل في روسيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • بوتين يتوقع حضور أردوغان في قمة البريكس في قازان خلال تشرين الأول.
  • الاجتماع سيُعقد على هامش القمة، مع لقاء منفصل مخطط بين الزعيمين.
  • تركيا تسعى لتعزيز علاقاتها مع دول خارج إطار حلفائها التقليديين.
  • أنقرة تقدمت بطلب للانضمام إلى البريكس، وسط إحباط من الاتحاد الأوروبي.
  • العلاقات الوثيقة بين تركيا وروسيا تعززت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن توقعه حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة دول البريكس التي ستنعقد في مدينة قازان الروسية خلال شهر تشرين الأول المقبل.

وجاء ذلك خلال لقاء بوتين برئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، حيث أشار الرئيس الروسي إلى أنه يخطط لعقد اجتماع منفصل مع نظيره التركي على هامش القمة.

وأوضح بوتين خلال اللقاء: “في تشرين الأول سنلتقي مرة أخرى في قازان في إطار قمة البريكس، ولدي اجتماع منفصل مخطط له مع الرئيس أردوغان”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)

طلب انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس

ويأتي هذا التطور في ظل مساعي تركيا لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية مع دول خارج إطار حلفائها التقليديين في الغرب.

وتقع تركيا بين أوروبا وآسيا، وقد تقدمت بطلب للانضمام إلى البريكس منذ عدة أشهر وسط إحباط من عدم التقدم في مساعيها المستمرة منذ عقود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بحسب موقع (Daily Sabah).

ويعود جزء من هذا الطلب إلى الخلافات مع الدول الأعضاء في الناتو، بعد أن حافظت تركيا على علاقات وثيقة مع روسيا عقب غزوها لأوكرانيا في عام 2022.

لماذا الاندفاع العربي نحو البريكس؟

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,على هامش قمة البريكس.. أردوغان وبوتين يلتقيان الشهر المقبل في روسيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى