السعودية

“الرياض تقرأ”.. معرض الكتاب قبلة المثقفين

شاهد هذا الموضوع -“الرياض تقرأ”.. معرض الكتاب قبلة المثقفين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يشمل المعرض العديد من الندوات والجلسات الحوارية مع الأدباء والشعراء

يشمل المعرض العديد من الندوات والجلسات الحوارية مع الأدباء والشعراء

تتحول الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى قبلة تجتذب محبي القراءة والأدب من مختلف الفئات العمرية، عندما تستضيف معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، في حدث من المتوقع أن يجذب رواد صناعة الأدب والكتاب في شتى المجالات العلمية والأدبية، ويرسخ أهمية القراءة وبيان دورها في الارتقاء بجودة الحياة.

يتضمن المعرض 200 فعالية ثقافية تناسب جميع الأعمار

المعرض الذي يُقام تحت شعار “الرياض تقرأ”، سيشهد برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية وعدد من دول العالم.

وتتضمن الباحة الخارجية للمعرض العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة التي يقدمها العديد من الفنانين والمسرحيين.

وتقوم فكرة شعار المعرض على توسيع آفاق الفكر والثقافة للقراء، وتسليط الضوء على الرياض كمدينة صديقة للقراءة والفنون الأدبية، إذ يتضمن الشعار صورًا لأشخاص يحملون الكتب ويقرأونها، بما يعكس روح المعرض والطابع الثقافي والفكري لدى سكان المدينة.

وتنطلق فعاليات المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم.

وفي إطار دورها التعريفي بشعار المعرض، نظمت الهيئة حملة لجذب انتباه الجمهور من عامة الناس والآباء والأطفال واليافعين، والقراء والناشرين، كما فعلت اللوحات الإعلانية في شوارع الرياض ومطار الملك خالد الدولي، مع إبراز شعار “الرياض تقرأ” ورمزيتها العاكسة للطابع الثقافي في العاصمة.

وأبدت الهيئة اهتمامًا بدعوة الجمهور لزيارة المعرض والمشاركة في فعالياته المتنوعة، من خلال حسابها وحساب معرض الرياض الدولي للكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بالمستجدات والندوات التي يقدمها المعرض، والبرامج الثقافية الجاذبة التي سوف تشهدها هذه النسخة على مدى 10 أيام من فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”الرياض تقرأ”.. معرض الكتاب قبلة المثقفين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى