المغرب

وزير النقل الألماني: المغرب شريك مهم جدا بالنسبة لألمانيا

شاهد هذا الموضوع -وزير النقل الألماني: المغرب شريك مهم جدا بالنسبة لألمانيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أكد الوزير الألماني الاتحادي للشؤون الرقمية والنقل، فولكر فيسينغ، اليوم الثلاثاء ببرلين، أن المغرب شريك “مهم جدا” بالنسبة لألمانيا في مجال التعاون في ميدان التنقل والنقل والسكك الحديدية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الـ 14 للمعرض الدولي لتكنولوجيا النقل والتنقل والسكك الحديدية “إينوترانس 2024″ (InnoTrans)، أبرز السيد فيسينغ التطور الذي يشهده المغرب والاستثمارات المهمة التي يقوم بها في قطاع النقل، خاصة في مجال السكك الحديدية.

وقال خلال زيارته للجناح المغربي للمكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث كان في استقباله المدير العام للمكتب، محمد ربيع الخليع، وسفيرة المملكة في ألمانيا، زهور العلوي، إن” النظام السككي يكتسب أهمية في جميع أنحاء العالم، وأرى أنه من الإيجابي جدا أن يواكب المغرب هذه الديناميكية العالمية”.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للمسؤول الألماني لاكتشاف جناح المكتب الوطني للسكك الحديدية المصمم وفق التقاليد المعمارية الأصيلة في البلاد، وتذوق الشاي والحلويات المغربية.

كما رحب بمشاركة المغرب في “إينوترانس”، الحدث العالمي الذي ي قام كل سنتين، مشيرا إلى أن حضور المملكة تعد امتدادا طبيعيا لالتزامها القوي بتطوير السكك الحديدية.

وأشاد الوزير الفيدرالي الألماني أيضا بالزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين والعلاقات الوثيقة التي تربط وزارته بنظيرتها المغربية.

وي مثل المغرب في هذا المعرض الذي ينظم كل عامين من خلال جناحين، الأول للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والثاني للقطب الصناعي (MTI Cluster) الذي يجمع عددا من الشركات المغربية والأجنبية النشطة في منظومة السكك الحديدية الوطنية.

ويستضيف معرض “إينوترانس 2024″، الذي يقام من 24 إلى 27 شتنبر الجاري، 2940 عارضا من 59 دولة جاءوا لتقديم 226 ابتكارا عالميا على مساحة عرض تبلغ 200 ألف متر مربع.

ويتمحور هذا الحدث، الذي يعرض أحدث الابتكارات العالمية في مجال النقل، حول خمسة قطاعات هي: تكنولوجيا السكك الحديدية، والبنية التحتية للسكك الحديدية، والنقل العام، والتصميم الداخلي، وبناء الأنفاق.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير النقل الألماني: المغرب شريك مهم جدا بالنسبة لألمانيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى