مصر

وزير الكهرباء يغادر إلى روسيا للمشاركة في اجتماعات وزراء طاق

شاهد هذا الموضوع -وزير الكهرباء يغادر إلى روسيا للمشاركة في اجتماعات وزراء طاق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


05:35 م


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كتب – محمد صلاح:

غادر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، القاهرة اليوم الثلاثاء متوجهًا إلى روسيا؛ للمشاركة في اجتماعات وزراء الطاقة لدول البريكس وفعاليات أسبوع الطاقة الروسي.

وتأتي الزيارة لمناقشة الموضوعات المشتركة، ودفع سبل التعاون وتفعيل الشراكة بين الدول الأعضاء، ونقل الخبرات، خاصة في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة وأنظمة تخزين الطاقة الخاصة بها، بالإضافة إلى دعم وتحديث الشبكات وخفض الفاقد، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود عصمت سيقوم بزيارة محطة لينينغراد للطاقة النووية، والأكاديمية التقنية لشركة “روسآتوم” التي تقوم بإنشاء محطة الضبعة النووية. كما سيلتقي بالمتدربين المصريين التابعين لهيئة المحطات النووية، الذين يتلقون برامج تدريبية في إطار الاتفاق مع الشريك الروسي، بالإضافة إلى عقد العديد من اللقاءات على هامش الاجتماعات وزيارة سان بطرسبرغ.

من المقرر أن يعقد “عصمت” خلال زيارته للمحطة النووية لقاءات مع الجانب الروسي في إطار البرنامج النووي المصري السلمي لتوليد الكهرباء، والبرامج التدريبية للفرق المصرية، وغيرها من الموضوعات الفنية والتقنية، وذلك في ضوء الالتزام بالخطة الزمنية لبدء التشغيل في محطة الضبعة النووية.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الكهرباء يغادر إلى روسيا للمشاركة في اجتماعات وزراء طاق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع مصراوي وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى