أخبار المحيط

مصر.. رد حاسم من مستشار السيسي على حقيقة وجود الكوليرا (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -مصر.. رد حاسم من مستشار السيسي على حقيقة وجود الكوليرا (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، “ثبت أن الحالات المرضية التي ترددت على المستشفيات في محافظة أسوان وظهرت عليها أعراض الغثيان والقيء والإغماء جاءت نتيجة الإصابة بالالتهاب الكبدي A”.

إقرأ المزيد

السودان.. مرارة الحرب وانتشار الكوليرا

وأوضح محمد عوض تاج الدين أنه يمكن الإصابة بالالتهاب الكبدي من تلوث الطعام والشراب، مشيرا إلى أنه يجب الوقاية جيدا في تناول الطعام والشراب للابتعاد عن الإصابة بالبكتيريا.

وأضاف أنه يجب الاهتمام بصلاحية المياه الموجودة في الخزانات، مشددا على ضرورة تخزين المياه بالمنازل في أوان نظيفة.

وأوضح أن النزلات المعوية كانت السبب الأول لوفاة الأطفال في مصر قبل ذلك وكانت سببا في وفاة العديد من كبار السن لكن بفضل جهود الدولة المصرية لم يعد ذلك موجودا.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين قائلا: “تم رصد وجود بعض الأمراض في السودان وغزة، وتتخذ الدولة كل الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال تلك الأمراض”.

وبين أن الدولة المصرية ترصد بعض الأمراض في السودان وفي غزة وهناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي للضيوف القادمين إلى مصر حرصا على صحته وصحة المصريين.

وذكر محمد عوض تاج الدين أنه يتم تطعيم كل الأطفال القادمين من الخارج ضد شلل الأطفال خاصة وأن مصر نجحت في القضاء على هذا المرض منذ سنوات.

المصدر: RT + “صدى البلد”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر.. رد حاسم من مستشار السيسي على حقيقة وجود الكوليرا (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى