أخبار المحيط

مجموعة الدول السبع تدعو لاستعادة استقرار البنك المركزي الليبي

شاهد هذا الموضوع -مجموعة الدول السبع تدعو لاستعادة استقرار البنك المركزي الليبي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

سفير روسيا في ليبيا يبحث مع وزير الخارجية المكلف التعاون الثنائي بين البلدين وقضايا المصالحة الوطنية

وأكد الأعضاء في بيان يوم الثلاثاء أن هذه التطورات تظهر هشاشة الوضع الحالي، داعين الأطراف الليبية إلى تسويات عاجلة لاستعادة سلامة مؤسسات البنك المركزي ومكانته لدى المجتمع المالي الدولي.

وحذر البيان من اتخاذ إجراءات أحادية تزيد من التوتر السياسي وتفتح الباب أمام التدخلات الخارجية.

كما شددوا على التزامهم الثابت باستقرار ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها مشيرين إلى أهمية الإسراع في تعيين ممثل أممي جديد دون تأخير.

وأشاروا إلى التقدم المحرز في تنظيم الانتخابات المحلية ودعوا إلى مشاركة حرة ونزيهة وشاملة لجميع الليبيين.

وذكروا في البيان أنه من الضروري إعادة إطلاق عملية سياسية بقيادة ليبية.

ويشرف مصرف ليبيا المركزي على إدارة إيرادات النفط وميزانية الدولة ليتم بعد ذلك إعادة توزيعها بين المناطق المختلفة بما فيها الشرق.

جدير بالذكر أن معظم الخدمات المصرفية في ليبيا علّقت مع تصاعد أزمة المصرف المركزي.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مجموعة الدول السبع تدعو لاستعادة استقرار البنك المركزي الليبي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى