أخبار المحيط

“كاسبرسكي” تحذّر من برمجيات خطيرة تستهدف أجهزة أندرويد

شاهد هذا الموضوع -“كاسبرسكي” تحذّر من برمجيات خطيرة تستهدف أجهزة أندرويد- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشار الخبراء في شركة Kaspersky Lab إلى أن نسخا جديدة من برمجيات Necro الخبيثة ظهرت خلال الأشهر الماضية، وهذه البرمجيات من نوع Trojan تم اكتشافها لدى مستخدمي أندرويد في روسيا والعديد من البلدان.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:” قد يصبح الملايين من مالكي أجهزة أندرويد ضحايا للإصدارات الجديدة من Necro، تم تسجيل هجمات إلكترونية استعملت فيها هذه البرمجيات في روسيا والبرازيل وفيتنام والإكوادور والمكسيك”.

إقرأ المزيد

لحماية بياناتك قم بتغيير الإعدادات.. المنصات الاجتماعية تستخدم معلوماتك لتدرب الذكاء الاصطناعي!

وأشار البيان إلى أن الخبراء اكتشفوا هجمات استعملت فيها البرمجيات المذكورة في أغسطس الماضي، وتم اختراق العديد من التطبيقات الشائعة على متجر Google Play وتطبيقات أطلقت عبر مواقع غير رسمية.

والخطير في برمجيات Necro هو أن المخترقين يمكنهم استغلالها للوصول إلى أجهزة أندرويد وتثبيت برامج خبيثة فيها، يمكن من خلالها التجسس على بيانات المستخدمين أو استعمال جهاز الضحية للوصول إلى المواقع التي تسرق البيانات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن برمجيات Necro تم اكتشافها في النسخ المعدلة غير الرسمية من تطبيقات Spotify Plus و”واتس آب”، كما ظهرت في بعض النسخ المعدّلة للألعاب الإلكترونية مثل Minecraft، وStumble Guys، وParking Multiplayer.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”كاسبرسكي” تحذّر من برمجيات خطيرة تستهدف أجهزة أندرويد, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى