سوريا

ضحايا باستمرار القصف على قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات

شاهد هذا الموضوع -ضحايا باستمرار القصف على قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  •  قُتل 9 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، بينهم أفراد من عائلتي “حرب” و”أبو جربوع”.
  • أعلنت مصادر طبية أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 41,467 شهيداً و95,921 مصاباً منذ 7 أكتوبر 2023.
  •  لا تزال فرق الإسعاف غير قادرة على الوصول إلى آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
  •  اعتقل الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينياً من الضفة الغربية خلال عمليات مداهمة واسعة شملت عدة محافظات.

يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد أسفر اليوم الثلاثاء، عن مقتل 9 أشخاص وإصابة عدد من الجرحى في حصيلة أولية. كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن فرق الإسعاف انتشلت جثامين خمسة أشخاص، وتم نقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات، وذلك إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة “حرب” في محيط إسكان القلعة بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما قُتل شخصان وأصيب 5 آخرون بجروح من جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة “أبو جربوع” في منطقة التحلية في خان يونس.

وقُتل شخصان آخران وأصيب آخرون ليل الإثنين – الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مركبة في دير البلح وسط القطاع.

وأعلنت مصادر طبية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 41,467 شهيداً، و95,921 مصاباً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ولفتت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

قطاع غزة

عشرات المعتقلين

اعتقل الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء 25 فلسطينياً على الأقل من الضفة، بينهم أشقاء ومعتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة نابلس، بينما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: جنين، ورام الله، والخليل، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

كما اعتقل الاحتلال فجر اليوم ثلاثة أشقاء من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وشاباً من حي المصايف في مدينة البيرة.

كذلك، اعتقل سبعة أشخاص من قرية مادما جنوب نابلس، وداهم عشرة منازل وسرق بعض محتوياتها، كما اعتدى على ساكنيها.

وأوقف الجيش الإسرائيلي 5 أشخاص من بلدتي يعبد واليامون في محافظة جنين، واعتقل 3 آخرين لم تُعرف هوياتهم بعد، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في المنطقة.

873875

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ضحايا باستمرار القصف على قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى