أخبار المحيط

“روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”

شاهد هذا الموضوع -“روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأعلنت شركة “روسآتوم” بالتعاون مع مجلس منتدى المرأة الأوراسي عن إطلاق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة نسائية في دول مجموعة “بريكس”. 

وتهدف جائزة “المستقبل الأخضر” إلى تكريم ودعم المشاريع البيئية المتميزة التي تقودها النساء، وتعزيز التعاون بين دول “بريكس”، ودعم تطوير المبادرات الخضراء في روسيا.

وتسلط هذه المسابقة الضوء على الدور الهام الذي تلعبه النساء في تعزيز التنمية المستدامة والتكنولوجيا الخضراء. ومع تواجد النساء في طليعة المبادرات البيئية، تهدف الجائزة إلى زيادة الوعي بمشاريعهن وتوفير فرص للتبادل بين دول “بريكس” (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب أفريقيا، وغيرها).

وأكدت شخصيات بارزة مثل غالينا كاريلوفا، رئيسة مجلس منتدى المرأة الأوراسي، وتاتيانا تيرينتيفا، نائب المدير العام لشؤون الموارد البشرية في “روسآتوم”، على أهمية هذه المسابقة في دعم القيادة النسائية في الاقتصاديات الخضراء. 

وتتماشى الجائزة مع أولويات دول “بريكس”، التي تركز على بناء اقتصاديات مستدامة وزيادة مشاركة المرأة في قطاعات الطاقة.

وتمتد فترة التقديم من 18 سبتمبر إلى 20 نوفمبر 2024 عبر الموقع الالكتروني المخصص للجائزة ecoaward.eawf.ru.

وسيتم إعلان القائمة المختصرة في 16 ديسمبر 2024، ويقام حفل توزيع الجوائز قبل نهاية عام 2024.

وسيحظى الفائزون بإرشاد من خبراء دوليين، وفرصة لعرض مشاريعهم على مستوى العالم، ودعم لتوسيع مشاريعهم داخل دول “بريكس”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى