أخبار المحيط

تركيا.. تركيب قبة واقية تزن 500 طن في محطة أكويو النووية (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -تركيا.. تركيب قبة واقية تزن 500 طن في محطة أكويو النووية (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان “روساتوم” الصادر في هذا الشأن: “استغرقت عملية تركيب الهيكل المعدني الثقيل في الموقع المصمم 6 ساعات وتم تنفيذه باستخدام أقوى رافعة مجنزرة ذاتية الدفع في العالم، وشارك 30 متخصصا من محطة أكويو للطاقة النووية في أعمال التثبيت”.

وبلغ الوزن الإجمالي للقبة 500 طن، كما بلغ سمك الجدران بعد صب الخرسانة 1.5 متر. وأشار المكتب الصحفي لـ”روساتوم” إلى أن المفاعل الآن محمي بشكل موثوق من التأثيرات الخارجية.

ومحطة “أكويو” أول محطة ذرية في تركيا ويضم مشروع المحطة 4 مفاعلات، تبلغ طاقة كل واحد منها 1200 ميغاواط. وبدأت أعمال البناء في أبريل عام 2018.

المصدر: رابتلي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تركيا.. تركيب قبة واقية تزن 500 طن في محطة أكويو النووية (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى