الجزائر

بالتفاصيل…لقاءات ثنائية لعطاف بنيويورك – الجزائر الآن

شاهد هذا الموضوع -بالتفاصيل…لقاءات ثنائية لعطاف بنيويورك – الجزائر الآن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

صحفي جزائري مختص في الشأن الوطني .

الجزائرالٱن _  تباحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بنيويورك, مع كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية,  أحمد أبو الغيط, وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة,  سيغريد كاغ, ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية,  شايع محسن الزنداني, ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج بجمهورية كوت ديفوار,  ليون كاكو أدوم, ووزير العلاقات الخارجية بجمهورية الكاميرون, لوجن مبيلا مبيلا, ووزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى,  سيلفي بايبو تيمون, ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية فيتنام الاشتراكية, السيد بوي ثان سون, ونائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والدفاع بجمهورية أيرلندا,  مايكل مارتن, وكذا وزير الشؤون الخارجية بجمهورية أرمينيا,  أرارات ميرزويان.

وحسب بيان لوزارة الخارجية فقد سمح لقاء الوزير أحمد عطاف مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ببحث مستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة في ظل استمرار حرب الإبادة المسلطة على الشعب الفلسطيني الشقيق وتواصل النهج التصعيدي الإسرائيلي متعدد الأوجه والجبهات في المنطقة برمتها”.

هذا وقد أشاد الأمين العام للجامعة العربية, في هذا الصدد, بالدور الفعال الذي تلعبه الجزائر, بصفتها العضو العربي بمجلس الأمن الأممي, في الدفاع عن القضية المركزية للأمة العربية”.

ومع كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة, استعرض الطرفان, حسب البيان نفسه “الوضع الإنساني المأساوي الذي خلفه ولا يزال استمرار العدوان الإسرائيلي وتواصل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني بالقطاع, وناقشا سبل تعبئة المزيد من الجهود الدولية بغية التخفيف من وطأة هذه الأزمة الإنسانية ووضع حد لها”.  

أما المحادثات مع وزير خارجية اليمن “فقد خصصت لبحث مستجدات الأزمة اليمنية وتطورات الأحداث بالبحر الأحمر, والتأكيد على التزام الجزائر, من موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن, بدعم أمن واستقرار هذا البلد الشقيق والدفاع عن سيادته”.

كما ناقش أحمد عطاف مع وزير خارجية كوت ديفوار “سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستعرض معه التطورات السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي”.

من جانب آخر, “هنأ وزير الشؤون الخارجية نظيره الكاميروني بمناسبة ترؤس بلاده للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة ممثلة في شخص رئيس الوزراء السابق فيليمون يانغ”, كما بحث الطرفان “آفاق تطوير التعاون الثنائي وعدد من المسائل المطروحة على مستوى الاتحاد الإفريقي”, وفقا لما جاء في بيان الوزارة.

أما اللقاء مع وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى, “فقد سمح بتناول سبل الدفع بالعلاقات بين البلدين وتعزيز التنسيق البيني على الصعيد الإفريقي”.

كما اتفق الوزير أحمد عطاف مع نظيره الفيتنامي على “ضرورة إعطاء دفع قوي لعلاقات الصداقة والتعاون التقليدية بين البلدين, لاسيما من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى وبرمجة اللجنة المشتركة الجزائرية الفيتنامية وعقد المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية وكذا تعزيز التواصل بين رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين”.   

وبخصوص المحادثات مع نائب رئيس الوزراء الأيرلندي, فأوضح البيان أنها “قد تمحورت حول بحث آفاق توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق البيني بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وفي الختام, ناقش وزير الشؤون الخارجية مع نظيره الأرميني “تطورات الوضع بمنطقة الشرق الأوسط وانعكاساتها على منظومة العلاقات الدولية”.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بالتفاصيل…لقاءات ثنائية لعطاف بنيويورك – الجزائر الآن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع الجزائر الآن وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى