أخبار المحيط

العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا

شاهد هذا الموضوع -العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في تقرير صادر عن المعهد:”يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري، وفي تمام الساعة 00:39 بتوقيت موسكو، تم رصد توهج شمسي قوي من الفئة M3.7/2N في منطقة البقع الشمسية (S20E63)3835، التوهج استمر لمدة 53 دقيقة”.

إقرأ المزيد

رصد توهج شديد على الشمس واشتداد العاصفة المغناطيسية على الأرض!

وكان مختبر علم الفلك الشمسي التابع لمعهد بحوث الفضاء في روسيا قد رصد في  13 الشهر الجاري أيضا توهجا شمسيا شديد القوة من الفئة X، وأشار مدير المختبر إلى أن الأرض تأثرت بعاصفة مغناطيسية من الفئة G3.

تقسم التوهجات الشمسية إلى 5 فئات حسب شدة الأشعة السينية التي تنبعث منها وتصنف من الأخف إلى الأقوى: A وB وC وM وX، وقد ينجم عن هذه التوهجات عواصف مغناطيسية تؤثر على الأرض، وتتسبب بخلل في أنظمة الطاقة وتؤثر على مسارات هجرة الطيور والحيوانات، كما يمكن للعواصف المغناطيسية القوية أن تؤثر على عمل منظومات الاتصالات ومنظومات الملاحة.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى