أخبار المحيط

البنتاغون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر

شاهد هذا الموضوع -البنتاغون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن “المتعاقد الرئيسي لعملية البيع المحتملة سيكون شركة آر.تي.إكس”.

إقرأ المزيد

الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قبل أيام، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونغرس بعزمها صرف المعونة العسكرية لمصر بالكامل خلال العام الحالي وهي 1.3 مليار دولار.

وهي المرة الأولى منذ عام 2020، التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي، واعتبرته الخارجية الأمريكية قرارا مهما لتعزيز السلام الإقليمي في المنطقة ولجهود مصر في ملف التهدئة في غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية: “هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحماس”.

وعقدت بالقاهرة الأسبوع الماضي، أعمال الحوار المصري الأمريكي الاستراتيجي، بمشاركة وزيري خارجية البلدين، ومجموعة من الوزراء المصريين للتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والتكنولوجيا.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البنتاغون يعلن موافقة الخارجية الأمريكية على صفقة سلاح كبرى لمصر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى