اليمن

أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن تقيم ندوة علمية حول “إدارة الموارد البشرية

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن تقيم ندوة علمية حول “إدارة الموارد البشرية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

نظمت كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بمركزها الرئيس في العاصمة عدن، اليوم ، ندوة علمية هامة تحت عنوان “إدارة الموارد البشرية – الريادة والتميز”.

الندوة افتتحت بكلمة لرئاسة الجامعة ألقاها القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. عبد الغني حميد أحمد، ثم عقبتها كلمة للدكتور محمود عبده ثابت عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية، والذي رحّب بالحاضرين والمشاركين في الندوة، مؤكدًا على أهمية هذه الندوة، وحرص الجامعة على إقامة مثل هذه الندوات ، تم تلتها كلمات عن عدد من الوزارات المشاركة فيها ، وكان منها كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الخدمة المدنية والتأمينات، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة النقل التي القاها أ. عامر الزعوري وكيل الوزارة المساعد للشئون المالية والادارية.

عقب ذلك جرى استعراض اوراق العمل المقدمة في الندوة ، ومنها ورقة عمل تحت عنوان: “العلاقة بين الإنسان وإدارة الموارد البشرية” للأستاذ الدكتور داود عبد الملك الحدابي من جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، تبعتها ورقة عمل بعنوان: “المدخل والتطور لإدارة الموارد البشرية” قدّمها الأستاذ محمود السيد عبد الراضي المدير العام لشركة أب ليفتنج للاستشارات الإدارية – دبي – الإمارات، ثم ورقة عمل للأستاذ الدكتور عبد الملك أحمد المعمري من جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن بعنوان: “التخطيط الفعال للموارد البشرية”، لتليها ورقة عمل بعنوان : “المورد البشري المتميز في مواجهة متطلبات سوق العمل” للدكتور عبد الملك ملهي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عالم الإدارة (WOM) للاستشارات الإدارية والتدريب باليمن، وكذا ورقة عمل اخرى بعنوان : “الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية” للدكتور السيد يوسف حراز من المعهد العالي للإدارة والتجارة الخارجية بمصر، لتختتم الندوة بورقة عمل للدكتور إسكندر حسن عبد الستار من جامعة العلوم والتكنولوجيا باليمن بعنوان: “إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة”.

كما جرى في الندوة استعراض تجربة شركة المركز التجاري للسيارات والمحركات (بازرعة) – (AMTC) في تبنّي أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية. ليتم في نهاية الندوة تكريم المشاركين فيها تقديرًا من الجامعة على مشاركتهم وتفاعلهم من خلال المداخلات التي قدموها خلال وقائع الندوة التي جاء تنظيمها من قبل الجامعة انطلاقًا من حرصها على إثراء العلوم الإدارية، وخاصة في مجال إدارة الموارد البشرية، وسعيًا من الجامعة لتطوير الأساليب الإدارية المتّبعة في مختلف المؤسسات العامة والخاصة في البلد .

حضر وقائع افتتاح الندوة كلً من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. معمر القطيبي، وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية د. محمود عبده ثابت، ومدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالجامعة د. سمير مثنى، وكذلك عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ، بينما شارك فيها جمع غفير من ممثلي الشركات التجارية ومختلف مؤسسات الدولة ، حيث وصل عدد المشاركين لأكثر من 140 مشارك ومشاركة ، بالإضافة لمشاركة نخبة من علماء الإدارة، والأكاديميين، والباحثين، والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية، والعاملين في هذا المجال.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن تقيم ندوة علمية حول “إدارة الموارد البشرية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى