اليمن

أخبار عدن – تمدن ولنا تختتمان دورة تدريبية حول دور المرأة في بناء السلام

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – تمدن ولنا تختتمان دورة تدريبية حول دور المرأة في بناء السلام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أختتمت مؤسستا تمدن للتنمية الثقافية والإعلام ولنا للتنمية دورة تدريبية مكثفة بعنوان “المرأة والسلام والحكم الرشيد”، استهدفت 20 متدربة من طالبات الإعلام والعلوم السياسية وقيادات المجتمع المدني.

واستمرت الدورة على مدار يومين، حيث تناولت في يومها الأول مفاهيم السلام وعناصره المختلفة، كما استعرضت أنواع النزاعات ومراحلها. أما اليوم الثاني، فتطرق إلى أهمية الحوار في بناء السلام، وأبرزت الدور المحوري لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن، كما سلطت الضوء على مفهوم الحكم الرشيد وآلياته.

وقد أشادت الدكتورة روزا الخامري، منسقة الدورة، بالحضور النشط والمشاركة الفاعلة للمتدربات، معربة عن إعجابها برغبتهن في التعرف على هذه القضايا الهامة. وأكدت الخامري أن الدورة قدمت للمشاركات معلومات قيمة حول دور المرأة في بناء السلام وتعزيز الحكم الرشيد، وكيف يمكنهن الاستفادة من القرار الأممي 1325 في عملهن المجتمعي.

من جانبها، أكدت الأستاذة فالنتينا، مدربة الدورة، على أهمية التفاوض كأداة أساسية لبناء السلام، مشيرة إلى أن المرأة تمتلك أدوات ومهارات تمكنها من المساهمة الفاعلة في عمليات السلام.

وفي ختام الدورة، أعربت المشاركات عن سعادتهن بالمشاركة، مؤكدات أن الدورة زودتهن بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في بناء مجتمع أكثر سلاماً واستدامة

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – تمدن ولنا تختتمان دورة تدريبية حول دور المرأة في بناء السلام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى