سوريا

3 قتلى في اشتباك عشائري جنوبي الحسكة

شاهد هذا الموضوع -3 قتلى في اشتباك عشائري جنوبي الحسكة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في اشتباكات عشائرية جنوبي الحسكة بسبب ثأر قديم. 
  • تجددت الاشتباكات بين قبيلتي المعامرة والمشاهدة في قرية حداجة بريف الشدادي. 
  • تكررت الاقتتالات العشائرية في شمال شرقي سوريا بسبب الفلتان الأمني وانتشار السلاح.

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، من جراء اندلاع اشتباكات عشائرية في ريف الحسكة الجنوبي بسبب ثأر قديم. 

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأصيب أربعة آخرين إثر تجدد الاشتباكات بين قبيلتي المعامرة والمشاهدة في قرية حداجة بريف الشدادي جنوبي الحسكة. 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت قبل أيام وتجددت اليوم بسبب ثأر قديم بين القبيلتين. 

في سياق آخر، توفي الشاب جاسم الهبو إثر تعرضه لصعقة كهربائية في أثناء عمله مع شركة الكهرباء في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، كما عُثر على جثة شاب مجهول الهوية قرب بلدة مركدة بالريف الجنوبي. 

الاقتتالات العشائرية شمال شرقي سوريا

تشهد منطقة شمال شرقي سوريا بشكل متكرر مواجهات عشائرية تُسفر غالباً عن سقوط ضحايا، على اختلاف أسبابها. يُسهم في ذلك الفلتان الأمني وانتشار السلاح بشكل كبير، من دون تحرك من القوى المسيطرة (قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري) لإنهاء مثل هذه المواجهات. 

355555

وعلى خلفية هذه الاقتتالات، ناشد ناشطو المنطقة الرموز المجتمعية للوقوف في وجه الاقتتالات العشائرية وإنهاء هذه الظاهرة التي ازدادت وتيرتها في شمال شرقي سوريا خلال المدة الماضية. 

يُشار إلى أن مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي شهدت قبل أيام مقتل شاب بسبب قضية ثأر قديم بين عشيرتي البوفهد والبوشلهوم.

دير الزور

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,3 قتلى في اشتباك عشائري جنوبي الحسكة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى