أخبار المحيط

نحو 180 ألف راكب دراجات نارية يتجمعون عند ضريح في البرتغال لمباركة خوذاتهم (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -نحو 180 ألف راكب دراجات نارية يتجمعون عند ضريح في البرتغال لمباركة خوذاتهم (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال كارلوس كابيسينهاس، رئيس مزار فاطيما، إن الحدث زاد بثبات في الأهمية، وهو مشهور بروح الود وكذلك مظاهر التفاني. كان الإقبال هذا العام هو الأكبر على الإطلاق، تحت شعار “نحن نتشكل ونسترشد بما نحب!”، بدأ الحج بموكب مجموعة من راكبي الدراجات النارية يحملون تمثال سيدة فاطيما بجوار كنيسة الثالوث الأقدس، تلا ذلك قداس تم خلاله مباركة خوذات راكبي الدراجات النارية.


يتم تنظيم الحج من قبل جمعية مباركة الخوذ والعديد من أندية الدراجات النارية الوطنية والدولية. تنضم قوات الشرطة المختلفة إلى الحدث وتدعمه.

قال كابيسينهاس: “يأتي العديد من راكبي الدراجات النارية هؤلاء لطلب حماية الله من خلال السيدة العذراء لرحلاتهم. لكنهم يأتون أيضا لتذكر أولئك الذين غادروا بالفعل. الذين ماتوا بالفعل، وكثير منهم في حوادث، وأولئك الذين أصيبوا، وأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة”.

وفقا للبيانات الوطنية، كان هناك 8936 حادثا للدراجات النارية في البرتغال في عام 2023، مما أسفر عن 124 حالة وفاة و766 إصابة خطيرة.

وتقام أهم رحلة حج إلى ضريح فاطيما في 13 مايو من كل عام، احتفالا بالتاريخ الذي تجلت فيه مريم، والدة يسوع، أمام ثلاثة أطفال من الرعاة في عام 1917، وفقا للمؤمنين الكاثوليك.

وقام البابا فرنسيس بتقديس الطفلين في 13 مايو 2017، خلال الذكرى المئوية لذلك الظهور. الطفلة الثالثة، التي أصبحت راهبة تُعرف باسم الأخت لوسيا، هي محور إجراء طويل الأمد بقيادة الفاتيكان يمكن أن يؤدي إلى تقديسها أيضا.

المصدر: أسوشيتد برس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نحو 180 ألف راكب دراجات نارية يتجمعون عند ضريح في البرتغال لمباركة خوذاتهم (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى