سوريا

عوائل بأكملها.. مقتل أكثر من 20 سورياً بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان

شاهد هذا الموضوع -عوائل بأكملها.. مقتل أكثر من 20 سورياً بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • مقتل أكثر من 20 لاجئاً سورياً، بينهم نساء وأطفال، جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
  • عوائل سورية بأكملها، قضت في الهجمات.
  • الحكومة اللبنانية أعلنت سقوط 275 قتيلاً و1024 جريحاً، مع توقع ارتفاع الحصيلة.
  • فرق الإنقاذ ما تزال تعمل على انتشال الضحايا، في حين ما تزال العديد من العائلات تحت الأنقاض.

قُتل أكثر من عشرين لاجئاً سورياً، من بينهم نساء وأطفال، جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة منذ صباح اليوم الإثنين على جنوب لبنان. 

ونعى ناشطون على مواقع التواصل عدداً من اللاجئين الذين قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان والعاصمة اللبنانية بيروت. 

وبحسب ما رصده موقع تلفزيون سوريا، فقد قُتلت السيدة لمياء عمر الكامل، المنحدرة من بلدة كفرسجنة جنوب إدلب، مع زوجها و4 من أبنائها إثر غارة إسرائيلية. 

كذلك، قُتلت السيدة فاطمة الأحمد وطفلتها شيماء محمد الصالح، المنحدرتين من قرية النعيمة بريف منبج شرق حلب، إثر الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية. 

كما قُتل إبراهيم جميل كراف وزوجته و3 من أولاده و3 من أحفاده في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، وتنحدر العائلة من بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي. 

وبحسب المصادر، فإن عبد الله فيصل غندور الياسين، المنحدر من بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، قُتل مع أفراد عائلته في إحدى الغارات الإسرائيلية. 

ثصضق

وأكدت المصادر مقتل عائلة مكونة من 3 أشخاص من منطقة تل أبيض شمال الرقة، وأم وأولادها من قرية بليون في جبل الزاوية جنوب إدلب، ورجل من معرة النعمان يدعى عبد الهادي العوض، إثر القصف الإسرائيلي. 

ولا توجد إحصائية دقيقة حتى الآن لعدد الضحايا السوريين، إذ تشير المصادر إلى أن فرق الإنقاذ لم تنهِ جميع أعمالها بعد، وما يزال عدد كبير تحت الأنقاض.

التصعيد جنوب لبنان 

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف سلاح الجو التابع له نحو 1100 هدف لـ”حزب الله” في جنوب لبنان والبقاع منذ صباح اليوم. 

دخان يتصاعد وسط الأعمال العدائية المستمرة عبر الحدود بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في صور بجنوب لبنان في 23 سبتمبر 2024. تصوير: عزيز طاهر - رويترز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش الإسرائيلي أطلق صباح اليوم هجوماً جوياً واسعاً على أهداف حزب الله، وحتى الآن، شنت عشرات الطائرات الحربية غارات على نحو 1100 هدف في جنوب لبنان والبقاع خلال عدة موجات من القصف. 

يشار إلى أن الحكومة اللبنانية أعلنت سقوط 275 قتيلاً وإصابة 1024 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت البلاد، مشيرة إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب استمرار القصف وعمليات الإخلاء.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عوائل بأكملها.. مقتل أكثر من 20 سورياً بالقصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى