سوريا

على طريق الهجرة.. شاب سوري يحمل أخاه من بلغاريا إلى ألمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية

شاهد هذا الموضوع -على طريق الهجرة.. شاب سوري يحمل أخاه من بلغاريا إلى ألمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • شاب سوري حمل أخاه المريض من بلغاريا إلى ألمانيا خلال رحلة الهجرة.
  • الشقيقان ينحدران من قرية كشكش زيانات جنوبي الشدادي في ريف الحسكة.
  • المهاجرون يواجهون مخاطر صحية، كمائن، وحوادث سير خلال عبور طريق البلقان.

تمكّن شاب سوري من حمل أخيه على كتفيه في رحلة طويلة من بلغاريا إلى ألمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية على طريق الهجرة، حيث قطع مسافات شاقة محاولاً الوصول إلى بر الأمان.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر شاباً يحمل آخر ويسير ضمن مجموعة مهاجرين انطلقت من تركيا نحو ألمانيا.

وبحسب المصادر، فإن التسجيل هو للشاب قاسم محمد الياسين الذي اضطر لحمل شقيقه جميل من بلغاريا بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، موضحةً أن الشابين ينحدران من قرية كشكش زيانات جنوبي مدينة الشدادي في ريف الحسكة.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف الشاب الذي تحدى المسافات وصعوبات الطريق، ولم يتخلَّ عن شقيقه، وحمله مئات الكيلومترات وسط ظروف مناخية وجغرافية صعبة.

رحلة محفوفة بالمخاطر

يواجه المهاجرون القادمون من الشرق الأوسط وأفغانستان وآسيا وإفريقيا عبر طريق البلقان مخاطر عديدة في أثناء محاولة الوصول إلى دول أوروبا الغربية، لا سيما أن هذا الطريق معروف بوعورته وبرودة الطقس.

صربيا

ومن تلك التحديات التعرض لأزمات صحية بين الغابات والجبال، والتي قد تنتهي بوفاة المهاجر، إضافة إلى الكمائن التي تنفذها السلطات الأمنية في تلك الدول والتي تتخللها في بعض الأحيان مطاردات تنتهي بحوادث سير توقع قتلى ومصابين.

وفي نيسان الماضي، توفي ثمانية مهاجرين من جراء حادث سير في ألبانيا، وسبق ذلك بشهرين وفاة ثمانية مهاجرين سوريين في صربيا إثر تدهور السيارة التي كانت تقلهم بعد مطاردتها من قبل الشرطة.

الجدير بالذكر أن طريق البلقان اشتهر في عام 2015 حين تدفق مئات الآلاف من اللاجئين السوريين والعراقيين عبر تركيا إلى اليونان ومنها إلى باقي الدول الأوروبية، ويفضل كثير من طالبي اللجوء السفر عبره بدلاً من ركوب البحر الذي لا يقل خطورة عنه.

ليبيا

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,على طريق الهجرة.. شاب سوري يحمل أخاه من بلغاريا إلى ألمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى