أخبار المحيط

رئيس معهد “كورشاتوف”: البنية التحتية الروسية للبحوث العلمية الفيزيائية ستصبح الأفضل في العالم

شاهد هذا الموضوع -رئيس معهد “كورشاتوف”: البنية التحتية الروسية للبحوث العلمية الفيزيائية ستصبح الأفضل في العالم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك على لسانه في اجتماع عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين به في الكرملين، اليوم 23 سبتمبر الجاري.

وأوضح أن البحوث العلمية في المعهد تعتمد على 4 مراسيم أصدرها الرئيس الروسي بشأن تطوير مسارات علمية محورية، مثل التكنولوجيات الوراثية والشبيهة للطبيعة، وكذلك تطوير البنية التحتية للمشاريع الكبرى في مجال الفيزياء.

معهد “كورتشاتوف”
/ narfu.ru

يذكر أن المركز الوطني الروسي للبحوث العلمية (معهد “كورشاتوف”) يعد أحد المراكز العلمية الرائدة في روسيا والعالم. ومع إنشائه تم تشكيل مجمع علمي وتقني فريد من نوعه ومتعدد التخصصات، بما في ذلك مصدر” كورشاتوف” المتخصص للإشعاع السنكروتروني، ومجمع المسرعات U-70، ومفاعلات أبحاث النيوترونات IR-8 وVVR-M، والمفاعلات عالية الطاقة، مفاعل أبحاث التدفق PIK والمجمعات النووية الحرارية Tokamak T-10 وTokamak T-15 ومجمعات البلازما وغيرها من المنشآت.

بالإضافة إلى ذلك فإن معهد “كورشاتوف” مؤسسة علمية رائدة تعمل على تطوير البرنامج الشامل ومتعدد الجوانب الخاص بتصنيع المعدات والتقنيات والبحث العلمي في مجال استخدام الطاقة الذرية في روسيا والبرنامج العلمي والتقني الفيدرالي لتطوير البنية التحتية للبحوث السنكروترونية والنيوترونية والبرنامج العلمي والتقني الفيدرالي لتطوير التقنيات الوراثية، البرنامج العلمي والتقني الفيدرالي للتنمية الزراعية.

إقرأ المزيد

منظمة أوروبية تمنع وصول علماء الفيزياء الروس إلى مصادم الهدرونات الكبير

وفي فبراير 2023 وافقت الحكومة الروسية على برنامج أنشطة معهد “كورشاتوف” للفترة 2023-2027. ومن بين الأهداف والغايات الرئيسية للبرنامج تطوير التكنولوجيات والتقنيات الواعدة، وتشكيل قاعدة تكنولوجية من شأنها تحقيق الريادة في المجالات ذات الأولوية للتنمية العلمية والتكنولوجية، وإنشاء شبكة من مرافق البحث ذات الدرجة العلمية الرفيعة.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رئيس معهد “كورشاتوف”: البنية التحتية الروسية للبحوث العلمية الفيزيائية ستصبح الأفضل في العالم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى