أخبار المحيط

خامنئي يختار لمحمد مخبر منصب جديدا

شاهد هذا الموضوع -خامنئي يختار لمحمد مخبر منصب جديدا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكرت وكالة irna الإيرانية أن خامنئي عين في مرسوم، مستشارا ومساعدا للقيادة، و”كانت مهمته امتدادا للسياسة الحكيمة لحكومة رئيسي في تحديد وتوظيف القوى الشابة والنخبوية لمساعدة المؤسسات المختلفة”.

إقرأ المزيد

بوتين يجري مكالمة هاتفية مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر

يذكر أنه في مايو الماضي، أعلن المرشد الإيراني تعيين مخبر، ليتولى مهام الرئاسة، وفقا للبند 131 من الدستور الإيراني، حتى يتم انتخاب رئيس جديد في غضون 50 يوما، وذلك عقب مقتل رئيسي في حادث تحطم طائرة مروحية.

ماذا نعرف عنه؟

  • ولد عام 1955 بمدينة دزفول الواقعة في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد، ومتزوج وله ولدان.
  • حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الكهرباء، وشهادة الماجستير والدكتوراه في الإدارة والتخطيط، كما أنه حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في القانون الدولي.
  • كان ضابطا بارزا في الحرس الثوري إبان الحرب العراقية الإيرانية (1980- 1988).
  • تدرج سابقا في عدة مناصب منها إدارة دائرة الصحة بمسقط رأسه، ومعاون محافظ خوزستان ورئيس مصرف بالقطاع الخاص، ثم انتقل لإدارة مؤسسات تجارية مقربة من مكتب خامنئي.
  • تولى منصب رئيس اللجنة التنفيذية لأوامر المرشد عام 2007، المعنية بإدارة الأموال والممتلكات المصادرة من نظام الشاه محمد رضا بهلوي، ومكث في هذا المنصب حتى 2021.
  • شغل منصب النائب الأول للرئيس الإيراني منذ تعيينه في 8 أغسطس عام 2021.

المصدر: “إرنا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خامنئي يختار لمحمد مخبر منصب جديدا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى