سوريا

حكم دولي سابق يعترف بإنقاذ ليونيل ميسي من طرد مقابل قميصه

شاهد هذا الموضوع -حكم دولي سابق يعترف بإنقاذ ليونيل ميسي من طرد مقابل قميصه- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

كشف الحكم الدولي التشيلي السابق كارلوس تشانديا، بعد مرور 17 عاماً، عن واقعة مثيرة للجدل خلال مباراة نصف نهائي كوبا أميركا 2007 بين الأرجنتين والمكسيك، إذ اعترف بأنه تجنب طرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مقابل الحصول على قميصه.

ووقعت الحادثة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كانت تشير نتيجتها إلى تقدم الأرجنتين بثلاثة أهداف دون رد أمام المكسيك، إذ أوقف ميسي إحدى الهجمات بلمس الكرة بيده متعمداً، وهو ما كان يستوجب بطاقة صفراء ثانية، وبالتالي الطرد. لكن تشانديا، الذي كان يدير المباراة، قرر التحذير فقط وعدم إشهار البطاقة.

ميسي يواجه اتهامات خطيرة تشكك بمسيرته الكروية.. هل خدع العالم؟

كارلوس تشانديا: أنقذت ميسي من الطرد مقابل قميصه

وقال الحكم الدولي في تصريحات أدلى بها لشبكة “إي إس بي إن” الأميركية: “قبل نهاية المباراة بدقيقتين تقريباً، لمس ميسي في منتصف الملعب الكرة بيده متعمداً، لكن الأمر كان يحدث في منتصف الملعب، ولم يكن هناك تهديد حقيقي على المرمى، لذلك قررت عدم منحه البطاقة الصفراء”.

وأضاف: “ذهبت إلى ميسي واكتفيت بتحذيره شفهياً لأنه تبقى دقيقتان ونصف فقط على النهاية، ولم أكن أرغب في منعه من اللعب في النهائي بحال حصوله على بطاقة صفراء ثانية وطرده من المعلب وقلت له إن هذه اللعبة تستحق البطاقة، لكن قراري بعدم منحك الإنذار سيكلفك قميصك”.

وبعد انتهاء اللقاء، توجه الحكم التشيلي إلى غرفة ملابس المنتخب الأرجنتيني ليحصل على قميص ميسي، بناءاً على الاتفاق. وعن ذلك قال تشانديا: “ميسي كان يريد أن يعطيني القميص في الملعب، لكنني طلبت منه تركه في غرفة الملابس، وبالفعل جاء وتركه لي هناك”.

يذكر أن الأرجنتين وصلت إلى المباراة النهائية في كوبا أميركا 2007، لكنها تعرضت لهزيمة ثقيلة أمام غريمها التقليدي البرازيل بنتيجة 3-0.

ميسي وبيكيه متورطان في فضيحة فساد مدوية.. ما القصة؟

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,حكم دولي سابق يعترف بإنقاذ ليونيل ميسي من طرد مقابل قميصه, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى