أخبار المحيط

“حزب الله” يقصف قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ

شاهد هذا الموضوع -“حزب الله” يقصف قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال حزب الله في بيان إن عملية القصف جاءت “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

إقرأ المزيد

مراسلة RT: حزب الله يستهدف مدينة حيفا الإسرائيلية وخليجها بـ11 صاروخا (فيديو)

وأوضح بيان حزب الله أن تلك العملية جاءت “ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع”.

وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على لبنان، حيث نفذت نحو 100 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.

وتعد العمليات الإسرائيلية اليوم في لبنان أخطر تصعيد منذ انخراط حزب الله في الحرب التي تفجرت في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، سجلت خسائر بشرية جديدة في صفوفه.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 182 قتيلا حتى الآن وإصابة أكثر من 700، في تلك الضربات التي تعد الأشد منذ بدء المواجهات على جانبَي الحدود قبل نحو عام.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في تصريحات الإثنين إن الجيش الإسرائيلي يعمل على “تغيير ميزان القوى في الشمال” من خلال إزالة صواريخ حزب الله.

وتصاعدت حدة المواجهات الإسرائيلية مع حزب الله بشكل غير مسبوق منذ الأسبوع الماضي، عقب سلسلة تفجيرات الثلاثاء والأربعاء التي طالت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصر الحزب، وتسببت بمقتل 39 شخصا و2931 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وتلقى حزب الله ضربة الجمعة، بعد أن قصفت غارة جوية مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت ضم اجتماعا لقيادة قوات الرضوان وهي وحدة النخبة التابعة له، ما أسفر عن مقتل نحو 50 شخصا بينهم قائدان عسكريان بارزان وعدد من رفاقهما.

فيما توعد حزب الله بالرد، مؤكدا أنه دخل مرحلة جديدة من الصراع وهي مرحلة الحساب المفتوح. بدوره أكد الجيش الإسرائيلي أن الصراع دخل مرحلة جديدة حتى عودة سكان الشمال إلى منازلهم.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”حزب الله” يقصف قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى