أخبار المحيط

بريطانيا تسلّم الجيش الأوكراني مدافع قديمة!

شاهد هذا الموضوع -بريطانيا تسلّم الجيش الأوكراني مدافع قديمة!- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتم تدمير بعضها بنيران الجيش الروسي. ويتوقع تسليم 10 مدافع أخرى لتعويض الخسائر.

ويعتبر الجيش البريطاني مدافع هوتزر AS-90 قديمة، ويعتزم استبدالها بمدافع RCH-155 الألمانية المدولبة الموضوعة على منصة ناقلة GTK Boxer المدرعة.

إقرأ المزيد

لم يبق هناك سوى حفرة..

يذكر أن مدافع هوتزر AS-90 كانت تنتج في بريطانيا أعوام 1992 – 1995. وتم إنتاج في تلك الفترة 179 مدفعا. وأرسلت غالبيتها بعد ذلك للتخزين، ما لم يحسن بالطبع حالتها التقنية.

ويبلغ وزنها 45000 كغ، والمدى الأقصى للرمي 24700 متر بذخائر شديدة الانفجار، ولا تزيد سرعة الرمي عن طلقتين في الدقيقة. مخزون المدفع. وقد وضع على سقف الناقلة المدرعة رشاش عيار 7.62 ملم من طراز L7، سمك دروع الناقلة 17 ملم.

وينتج محرك الناقلة قوة 660 حصانا. ويمكن أن تسير الناقلة مع المدفع بسرعة 55 كم/ساعة إلى مسافة 370 كم، ويضم طاقم الناقلة المدرعة 5 أفراد.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بريطانيا تسلّم الجيش الأوكراني مدافع قديمة!, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى