أخبار المحيط

الدفاع الإسبانية تعلن تدريب أكثر من 6 آلاف جندي أوكراني في المملكة

شاهد هذا الموضوع -الدفاع الإسبانية تعلن تدريب أكثر من 6 آلاف جندي أوكراني في المملكة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضافت الوزارة: “تستمر عملية بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا في إسبانيا على مدى عامين، وقد تم خلال هذه الفترة، تدريب أكثر من 6 آلاف عسكري أوكراني، ولتعزيز القوات المسلحة الأوكرانية، تم تعليم وتدريب 113 مجموعة في 21 تخصصا منذ نوفمبر 2022”.

إقرأ المزيد

فنلندا تعلن تدريب العسكريين الأوكرانيين على أراضيها وخارجها

في 17 سبتمبر أعلن النائب الأول لرئيسة المفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، أن دول الاتحاد الأوروبي قامت بتدريب حوالي 60 ألف فرد عسكري من القوات المسلحة الأوكرانية في أراضي دول الاتحاد منذ نوفمبر 2022، وتخطط لتدريب 15 ألف شخص آخرين قبل حلول نهاية الشتاء.

وقبل ذلك، في أغسطس الماضي أعلن جوزيب بوريل، رئيس الدبلوماسية الأوروبية، أن وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي، اتفقوا على أن يتم تدريب عناصر من القوات الأوكرانية في أقرب مكان ممكن من أوكرانيا، ولكن ليس على أراضي أوكرانيا نفسها.

ويشار إلى أن الجانب الروسي أكد مرات كثيرة، على أن إرسال دول الغرب الأسلحة إلى نظام كييف والمساعدة في تدريب الجيش الأوكراني، لن يغير الوضع في ساحات القتال، وفقط يؤدي إلى إطالة أمد الصراع.

المصدر: RT

 



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الدفاع الإسبانية تعلن تدريب أكثر من 6 آلاف جندي أوكراني في المملكة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى