السعودية

التجارة: استدعاء بطاريات متنقلة لخطر نشوب حريق

شاهد هذا الموضوع -التجارة: استدعاء بطاريات متنقلة لخطر نشوب حريق- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

دعت لتخزين البطارية في مكان آمن والتواصل مع الشركة لإعادة المنتج

انصهار أجزاء بلاستيكية وانبعاث دخان واندلاع حرائق

انصهار أجزاء بلاستيكية وانبعاث دخان واندلاع حرائق

أعلنت وزراة التجارة استدعاء بطاريات متنقلة ومغناطيسية من منتجات “ANKER” لاحتمالية ارتفاع درجة حرارتها ما قد يؤدي إلى خطر نشوب حريق.

سبب الخلل يتمثّل في تعطل بطاريات الليثيوم 

ودعت “التجارة” إلى التوقف عن استخدام طرازات: (A1642, A1647, A1652) وتخزين البطارية في مكان آمن، والتواصل مع الشركة لإعادة المنتج واسترداد مبلغ الشراء.

وكانت شركة “أنكر” الصينية للملحقات الإلكترونية، قد سحبت 3 نماذج من البطاريات الخارجية (Power Bank) المتوافقة مع أجهزة آيفون من الأسواق، بسبب وجود خلل في التصنيع يؤدي إلى حدوث حرائق نتيجة لارتفاع حرارة البطاريات.

وأوضحت الشركة، وفقاً لموقع “Ars Technica” التقني، أن هذه الأجهزة المسحوبة متوافقة مع تقنية MagSafe المخصصة لآيفون، وشملت طرازي A1642 وA1652 من نموذج “Anker 334 MagGo”، وطراز A1647 من نموذج “Anker Power Bank”.

ولفتت إلى أن سبب الخلل يتمثّل في تعطل بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة بهذه الشواحن المحمولة، حيث يؤدي ارتفاع درجة حرارتها إلى انصهار أجزاء بلاستيكية وانبعاث دخان واندلاع حرائق بالأجهزة الموصولة بها أثناء عملية الشحن.

كما أوصت مستخدمي تلك الملحقات الإلكترونية بالتوقف الفوري عن استخدامها، مع تخزينها في أماكن آمنة تجنباً للحوادث التي قد تسبب ضرراً كبيراً في أجهزة آيفون، أو اندلاع حرائق تلحق الضرر بالمستخدمين.

No Image

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,التجارة: استدعاء بطاريات متنقلة لخطر نشوب حريق, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى