اليمن

أخبار عدن – وزير العدل يجتمع بموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في عدن

شاهد هذا الموضوع -أخبار عدن – وزير العدل يجتمع بموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في عدن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

عقد وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الاثنين اجتماعًا موسعًا مع موثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة عددا من المواضيع الهامة ذات الصله.

وخلال الاجتماع، شدد وزير العدل القاضي بدر العارضة، على أهمية الدور الذي يلعبه الموثقون والأمناء الشرعيون في تحقيق العدالة وحفظ الحقوق، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقانون والأمانة في أداء المهام الموكلة إليهم.

وأشار العارضة إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا المتعلقة بالزواج المختلط، مؤكداً على ضرورة الحصول على موافقة من وزارة الداخلية قبل اتخاذ أي اجراء من قبل الأمين الشرعي وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفيما يتعلق بتوثيق أراضي الدولة، فقد وجه الوزير العارضة الموثقين بعدم إجراء أي عملية توثيق إلا بعد التخاطب مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والإفادة من قبلهم وفقا للقانون، وأن مخالفة ذلك من قبل أي موثق يعرضه للمساءلة القانونية.

من جانبه، أكد وكيل قطاع المحاكم والتوثيق القاضي عبد الكريم باعباد على أهمية هذا الاجتماع في مناقشة التحديات التي تواجه موثقي المحاكم والأمناء الشرعيين، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي ختام الاجتماع، تم فتح باب النقاش أمام الحضور لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بعمل الموثقين والأمناء الشرعيين.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أخبار عدن – وزير العدل يجتمع بموثقي المحاكم والأمناء الشرعيين في عدن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع عدن الغد وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى