مصر

هل متحور كورونا يمثل خطرًا كبيرًا؟.. رئيس اللجنة العلمية يوض

شاهد هذا الموضوع -هل متحور كورونا يمثل خطرًا كبيرًا؟.. رئيس اللجنة العلمية يوض- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


10:32 م


الأحد 22 سبتمبر 2024

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا لا يستدعي القلق أو الهلع، مشيرًا إلى أن الفيروس أصبح جزءًا من حياتنا ويتطور باستمرار عبر ظهور متحورات جديدة.

وأوضح “حسني” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن الدراسات الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد يتميز بسرعة انتشار أكبر مقارنة بالمتحورات السابقة، إلا أنه لا يسبب أعراضًا شديدة أو مضاعفات خطيرة في الغالب، ويمكن علاج الحالات المصابة بسهولة، ولا تتطلب عادة الدخول إلى المستشفى.

ونصح الدكتور حسام حسني كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل بأهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا، خاصة خلال فصل الشتاء، وذلك لتعزيز مناعتهم وحمايتهم من الإصابة بأي نوع من العدوى التنفسية.

كما شدد رئيس اللجنة العلمية على أهمية الاستمرار في اتباع الإجراءات الوقائية العامة التي أثبتت فعاليتها في الحد من انتشار الفيروس.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هل متحور كورونا يمثل خطرًا كبيرًا؟.. رئيس اللجنة العلمية يوض, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع مصراوي وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى