أخبار المحيط

موقع: زيلينسكي يناشد القسطنطينية لترفع صفة الكنيسة المنشقة في أوكرانيا إلى بطريركية

شاهد هذا الموضوع -موقع: زيلينسكي يناشد القسطنطينية لترفع صفة الكنيسة المنشقة في أوكرانيا إلى بطريركية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب الموقع على قناته في تيلغرام: “دعا زيلينسكي بطريرك القسطنطينية في اسطنبول إلى رفع وضع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية المنشقة إلى بطريركية”.

إقرأ المزيد

أوكرانيا تعلن عن تأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن بطريركية موسكو

ويشار إلى أن زيلينسكي وجه هذه الدعوة نهاية أغسطس الماضي، خلال لقاء مع سفراء البطريرك المسكوني برثلماوس، الذين قدموا إلى كييف في زيارة.

ووفقا للموقع، استلم الوفد الطلب، ووعد بنقله إلى بطريرك القسطنطينية، وبعد ذلك ستتم مناقشة الموضوع.

في بداية عام 2019، وقع برثلماوس بطريرك القسطنطينية في اسطنبول على وثيقة تمنح الكنيسة الأوكرانية الاستقلال عن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وقبل ذلك، قامت بطريركية القسطنطينية، بإلغاء صك إلحاق مطرانية كييف بإدارة بطريركية موسكو لعام 1686، مما أثار غضب وتنديد الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، التي اتهمت بطريرك القسطنطينية بتنفيذ إملاءات سياسية معادية لروسيا وكنيستها.

واعتبارا من عام 2022، استعرت حملة الاضطهاد التي شنتها السلطات الأوكرانية ضد الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وأخذت تلاحق رجال الدين، وتنظم عمليات تفتيش في الكنائس، وتعتقل القساوسة وتفتح قضايا جنائية ضدهم، ثم جرى منع نشاط الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد، ومصادرة الأديرة والكنائس.

المصدر: RT

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,موقع: زيلينسكي يناشد القسطنطينية لترفع صفة الكنيسة المنشقة في أوكرانيا إلى بطريركية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى