أخبار المحيط

مصر.. الصحة تكشف هل تراجعت خصوبة المصريين؟

شاهد هذا الموضوع -مصر.. الصحة تكشف هل تراجعت خصوبة المصريين؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال مستشار وزير الصحة المصري إن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى”تراجع معدلات الإنجاب في مصر، في مقدمتها تحسين خدمات تنظيم الأسرة والتي كانت سببا رئيسيا في هذا التراجع”.

إقرأ المزيد

وزير الصحة المصري يكشف معدل إنجاب النساء في البلاد

وأضاف حسن، في تصريحات لبرنامج حديث القاهرة على فضائية القاهرة والناس المصرية، أن “هناك تحسنا في خدمات تنظيم الأسرة والدولة الآن أكثر ثباتا واستقرارا والوسائل المتوفرة والوزارة تصل لكل الأماكن من قوافل وعيادات متنقلة ورائدات ريفيات يتكلموا عن أهمية وسائل منع الحمل ومخاطبة السيدة المصرية”.

وأوضح، أن “الخطاب الإعلامي تطور في هذا الشأن، وهناك حديث دائم عن خطورة الزيادة السكانية، إضافة إلى أن تأخر سن الزواج يقلل عدد سنوات قدرة السيدات على الإنجاب”.

ونفى مستشار وزير الصحة المصري ما أثير حول أن السبب في انخفاض معدلات الإنجاب هو تراجع الخصوبة، لافتا إلى أن كلما زادت درجة تعلم الفتاة كلما كان ذلك طوحها في الحياة والقدرة على التحكم في الإنجاب.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، تراجع أعداد المواليد خلال آخر 5 سنوات يعكس الجهود الملموسة في مواجهة الزيادة السكانية وهو ما أظهرته بيانات المسح الصحي للأسرة المصرية حيث انخفض معدل الإنجاب من 3.5 مولود لكل سيدة عـام 2014 إلى 2.85 مولود لكل سيدة عام 2021، وأخيرا 2.76 مولود لكل سيدة عام 2022.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر.. الصحة تكشف هل تراجعت خصوبة المصريين؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى