مصر

زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة

شاهد هذا الموضوع -زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


12:35 م


الأحد 22 سبتمبر 2024

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن ارتفاع أسعار الخضراوات في الأسواق بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، يتطلب من الحكومة إعادة النظر في الخريطة الزراعية، وتحديد حجم الإنتاج من المحاصيل بناء على حجم الاستهلاك المحلي، وما يتم تصديره أيضًا.

وأوضح زين الدين، في تصريحات له اليوم الأحد، أن ارتفاع أسعار الخضراوات يؤكد وجود فجوة بين حجم الإنتاج وحجم الاستهلاك؛ الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بهذه الصورة، لا سيما في ظل زيادة الطلب مع نقص المعروض.

وتابع النائب: هذه المشكلة تتطلب من الحكومة، إعادة ترتيب الخريطة الزراعية؛ بما يؤدي إلى تقليل حجم تلك الفجوة في الخضراوات من خلال زيادة الإنتاج، والتوسع في البحث العلمي لاستنباط أصناف أكثر إنتاجية، والعمل على تحديد كمية التصدير من تلك المحاصيل، بناء على حجم الاستهلاك المحلي؛ بما يسمح بتحقيق الاكتفاء الذاتي أولًا.

وشدد عضو مجلس النواب على الحكومة ضرورة وضع خطة للتعامل مع أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات، وتحديدًا في فاصل العروات؛ بما يسهم في الحد من الزيادة المبالغ فيها التي وصل إليها بعض أصناف الخضراوات.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع مصراوي وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى