أخبار المحيط

روسيا.. إجراء دراسات لمراقبة النفايات البحرية في محميات كامتشاتكا

شاهد هذا الموضوع -روسيا.. إجراء دراسات لمراقبة النفايات البحرية في محميات كامتشاتكا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للهيئة:”الدراسات التي أجراها العلماء الروس لمراقبة النفايات المائية في محميات كامتشاتكا بيّنت أن نسبة كبيرة من النفايات التي اكتشفت في محمية كرونوتسكي الطبيعية ومحمية جنوب كامتشاتكا الطبيعية مرتبطة بعمليات صيد الأسماك في تلك المناطق”.

وأضاف البيان:”أظهرت نتائج الأبحاث أن 85% من النفايات البحرية في المناطق التي تم مسحها في محمية كرونوتسكي الطبيعية هي من البلاستيك، وفي محمية جنوب كامتشاتكا الطبيعية تبلغ هذه النسبة حوالي 81%. النفايات التي تم اكتشافها في مياه المحميتين المذكورتين احتوت بشكل رئيسي على الحاويات ومعدات التعبئة والتغليف ومعدات صيد الأسماك، بالإضافة إلى النفايات المنزلية”.

إقرأ المزيد

دراسة: النفايات البلاستيكية في المحيطات تطلق مواد كيميائية سامة

وبحسب مؤشر نظافة السواحل، فإن جميع المناطق التي تم مسحها ما بين عامي 2023-2024 تصنف على أنها “نظيفة جدا”. ومع ذلك، فإن متوسط كثافة النفايات البحرية في محمية جنوب كامتشاتكا الطبيعية كان أعلى بخمس مرات ونصف مقارنة بمتوسط كثافة النفايات ​​في محمية كرونوتسكي الطبيعية، واستنادا إلى هذه المعدلات، يمكن تصنيف بعض مناطق محمية جنوب كامتشاتكا الطبيعية على أنها “ملوثة إلى حد ما”.

وأوصت هيئة حماية البيئة الروسية في شبه جزيرة كامتشاتكا الشركات ومؤسسات الصيد وتعليب الأسماك باتباع تدابير أكثر صرامة للحفاظ على نظافة البيئة والمياه.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا.. إجراء دراسات لمراقبة النفايات البحرية في محميات كامتشاتكا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى