السعودية

الشعيبة للطاقة الشمسية.. هوية إنجاز ولغة تنمية

شاهد هذا الموضوع -الشعيبة للطاقة الشمسية.. هوية إنجاز ولغة تنمية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

المشروع بحجم استثمارات يقدر بـ 37.2 مليار دولار

يقف مشروع الشعيبة للطاقة الشمسية شامخًا كهوية إنجاز ولغة تنمية، ضمن مشاريع وزارة الطاقة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، مما يعكس النجاح الذي يواكب به الوطن الحاضر الزاهي والمستقبل الواعد، وذلك على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات التي رسخت مكانة المملكة عالميًا.

إنتاج طاقة بسعة إجمالية تقدر بـ 2660 ميجا واط

وتقع المحطتان “الشعيبة 1” و”الشعيبة 2″على بعد 80 كم جنوب مدينة جدة في منطقة مكة المكرمة، وستعمل المحطتان على توليد الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية وسيتم ربطهما بالشبكة الوطنية بسعة إجمالية تقدر بـ 2660 ميجا واط.

ويقدر مشروع الشعيبة 1 بسعة إجمالية 600 ميجا واط بينما مشروع الشعيبة 2 يقدر بـ 2060 ميجا واط، ويساعد المشروع على زيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لإنتاج الكهرباء بما يقارب 50% بحلول عام 2030م.

ويقام المشروعان على أرض بمساحة 33.55 كم مربع، بحجم استثمارات تقدر بـ 37.2 مليار دولار أمريكي، وبلغت نسبة المحتوى المحلي لكل مشروع 17%، فيما بلغ عدد الألواح الشمسية لكلا المشروعين ما يساوي 5.2 مليون لوح، إضافة إلى قدرة تلبية احتياج ما يفوق 450 ألف وحدة سكنية بالطاقة الكهربائية سنويًا.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الشعيبة للطاقة الشمسية.. هوية إنجاز ولغة تنمية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى